موقع متخصص بالشؤون الصينية

تحطم طائرة ركاب على متنها 132 شخصاً جنوبي الصين

0

تحطمت طائرة ركاب في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ جنوبي الصين بعد ظهر يوم (الاثنين)، حسبما ذكرت دائرة إدارة الطوارئ بالمنطقة.

تحطمت طائرة من طراز “بوينغ 737” تابعة لشركة طيران شرق الصين – أقلعت من مدينة كونمينغ متجهة إلى مدينة قوانغتشو- في حوالي الساعة 2:38 ظهرا في منطقة جبلية بالقرب من قرية مولانغ في محافظة تنغشيان في مدينة ووتشو، ما تسبب في اندلاع حريق جبلي، وفقا لما ذكرته الدائرة.

وقالت إدارة الطيران المدني الصينية على موقعها على الإنترنت، إن 132 شخصا كانوا على متن الرحلة “MU5735″، وهم عبارة عن 123 راكبا وطاقم مكون من تسعة أفراد، مضيفة أنها بادرت بتفعيل آلية الاستجابة للطوارئ وأرسلت فريق عمل إلى موقع الحادث.

وقال تشن جيه، المسؤول بدائرة إدارة الطوارئ بالمنطقة، إنه تم إخماد الحريق وعملية الإنقاذ جارية.

وقالت إدارة الإطفاء بالمنطقة على حسابها على موقع ((ويبو))، إن فرقة إطفاء ووتشو أرسلت 117 من رجال الإطفاء و23 عربة إطفاء إلى موقع الحادث، مشيرة إلى أنه تم إرسال 538 رجل إطفاء آخرين من أجزاء أخرى من قوانغشي للانضمام إلى جهود الإنقاذ.

وأرسلت مقاطعة قوانغدونغ المجاورة 505 من رجال الإطفاء و97 عربة إطفاء للمساعدة في عملية الإنقاذ، ووصلت الدفعة الأولى إلى موقع الحادث.

وأرسلت لجنة الصحة في قوانغشي 12 خبيرا طبيا إلى موقع الحادث، بينما وصل إلى الموقع أكثر من 80 فردا من الكوادر الطبية و36 سيارة إسعاف، أرسلتهم سلطات الصحة في مدينة ووتشو.

وذكرت شركة طيران شرق الصين اليوم أنها بادرت بتفعيل آلية الاستجابة للطوارئ بعد وقوع الحادث.

وخصصت الشركة 9 مجموعات عمل خاصة، تشمل فرقا للتخلص من حطام الطائرة، والتحقيق في الحادث، ومساعدة أسر الضحايا والمصابين، وتقديم الدعم اللوجستي، وتقديم الدعم القانوني، وأخرى معنية بالعلاقات العامة، والأمن، والتأمين المالي، والتصرف في الحمولة.

وذكرت الشركة أن فرق العمل في طريقها إلى موقع الحادث، وسيتم إجراء تحقيق كامل لمعرفة سبب الحادث.

وذكر فرع شركة بوينغ في الصين، أن الشركة على علم بالتقارير الإعلامية الخاصة بتحطم الطائرة بوينغ 737 التابعة لشركة طيران شرق الصين، وتعمل على جمع المزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.