موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•لأول مرة .. إكتشاف منتجات الخيزران المنسوجة في أقدم موقع أثري في سيتشوان
اكتشف معهد تشونغتشينغ للآثار الثقافية وعلم الآثار مؤخرًا منتجات منسوجة من الخيزران والمرتبة بشكل منتظم وكاملة نسبيًا، عمرها 2200 عام، أثناء أعمال الفحص والترميم للآثار الثقافية المكتشفة في أقدم موقع أثري في حوض سيتشوان.

منتجع شانغهاي ديزني بصدد تعليق عمله بدءا من اليوم الاثنين بسبب الجائحة
قال منتجع شانغهاي ديزني يوم الأحد الماضي إنه سيتم إغلاقه مؤقتا بدءا من اليوم الاثنين بسبب التفشي الأخير لجائحة كوفيد-19.
وحسب إشعار صادر عن المنتجع، فإن المناطق التي سيتم إغلاقها تشمل ديزني لاند شانغهاي، وديزني تاون، وحديقة نجمة الأمنيات.
وذكر الإشعار أن المنتجع سيقوم بإخطار الضيوف بمجرد أن يكون لديه تاريخ مؤكد لاستئناف العمل.
وفي يوم السبت الماضي، تم تسجيل 17 حالة إصابة جديدة محلية العدوى و492 حالة إصابة محلية العدوى بدون أعراض لكوفيد-19 في شانغهاي.

•البنك الزراعي الصيني يرفع دعمه للقطاعات الرئيسية
يعمل البنك الزراعي الصيني، أحد أكبر المقرضين التجاريين في البلاد، على زيادة دعمه المالي للقطاعات الرئيسية في البلاد.
وخلال الشهرين الأولين من العام، أصدر البنك قروضا جديدة بأكثر من 140 مليار يوان (حوالي 21.96 مليار دولار أمريكي) للشركات المركزية المملوكة للدولة في الصين، بزيادة قدرها أكثر من 18 مليار يوان على أساس سنوي.
وقدم البنك خدمات مالية لمشاريع كبرى في مجال تطوير البنية التحتية، والنهوض الريفي، والتمويل الأخضر، والتصنيع المتقدم.
وخلال الفترة من يناير إلى فبراير، قدم البنك للشركات المركزية المملوكة للدولة ذات الصلة بالزراعة قروضا بقيمة 10 مليارات يوان لشراء وتخزين حبوب الخريف و800 مليون يوان لإعداد وتوريد الأسمدة الزراعية الربيعية.

 

•إعطاء أكثر من 4 ملايين جرعة إضافية من لقاحات كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
ارتفع عدد جرعات لقاحات كوفيد-19 التي تم إعطاؤها في البر الرئيسي الصيني بنحو 4.03 مليون حتى أمس الاثنين، ليتجاوز إجمالي عدد اللقاحات المستخدمة 3.23 مليار جرعة، حسبما أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية اليوم (الثلاثاء).

 

•2281 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الاثنين الماضي 2281 حالة إصابة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية الجديدة، تم تسجيل 1902 حالة في جيلين، و110 حالات في فوجيان، و67 حالة في لياونينغ، و43 حالة في هيلونغجيانغ، و31 حالة في شانغهاي و25 حالة في كل من شاندونغ و قوانغدونغ، و14 حالة في جيانغشي، و11 حالة في خبي.
وبالنسبة إلى مناطق أخرى على مستوى المقاطعة، فقد سُجّلت 8 حالات في كل من تيانجين و هونان، و7 حالات في كل من خنان و شنشي، و6 حالات في بكين، و5 حالات في قانسو، و3 حالات في كل من جيانغسو و يوننان، وحالتان في كل من منغوليا الداخلية و تشجيانغ و تشونغتشينغ.
وقالت اللجنة إنه تم تسجيل إجمالي 57 حالة وافدة مصابة بكوفيد-19، يوم الاثنين الماضي، مضيفة أنه لم يتم تسجيل أي حالة جديدة مشتبه في إصابتها في ذلك اليوم.
وتم تسجيل إجمالي 2432 حالة إصابة جديدة بدون أعراض يوم الاثنين، بينها 2313 حالة محلية العدوى، وفقا للجنة.
وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 134564 حالة حتى يوم الاثنين، وذلك يشمل كلا من الحالات المحلية والوافدة.
ولا يزال هناك 23138 مريضا يخضعون للعلاج الطبي، بينهم 42 شخصا في حالة خطيرة، بينما توفي إجمالي 4638 شخصاً بسبب الفيروس في البر الرئيسي الصيني منذ تفشي المرض.

 

•الصين تشجع خدمات الجنائز المتباينة وسط تفشي كوفيد-19
حثت وزارة الشؤون المدنية الصينية على تعديل السياسات واتخاذ تدابير متباينة للوقاية من كوفيد-19 قبل يوم كنس المقابر الذي يصادف 5 أبريل المقبل هذا العام، وذلك لمواجهة عودة ظهور الوباء.
وقالت الوزارة في اجتماع عقد يوم الاثنين إن جهات الشؤون المدنية التي تقدم خدمات الجنائز في جميع أنحاء البلاد يجب أن تكثف جهودها للحد من العدوى الجماعية وعودة ظهور حالات كوفيد-19 على نطاق واسع، مع تلبية الطلب المعقول على كنس المقابر.
وأشارت الوزارة الي أنه تم تسليط الضوء على الوعي الأخضر والسلامة والأخلاق عند القيام بأنشطة كنس المقابر هذا العام. وفي الوقت نفسه، تم التنبيه على المقابر بشأن إدارة أعمال مكافحة الحرائق، خاصة تلك التي يمكن أن تشتعل فيها النيران.
كما تم اقتراح وسائل مختلفة منخفضة الكربون لتكريم الأقارب المتوفين، مثل الأنشطة عبر الإنترنت وتقديم الزهور، وفقا لما ذكر الاجتماع.
يشار إلى أن يوم كنس المقابر في الصين، والذي يُطلق عليه أيضا عيد “تشينغمينغ”، هو يوم يزور فيه الصينيون مقابر أسلافهم وأحبائهم المتوفين. وعادةً ما يتم حرق النقود الورقية المزيفة وغيرها من الممتلكات المصنوعة من الورق لتكريم المتوفين، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى نشوب حرائق.

 

•الصين توقف الاستغلال المفرط للمياه الجوفية
قالت وزارة الموارد المائية إن الاستغلال المفرط للمياه الجوفية قد انخفض في الصين في السنوات الأخيرة وسط جهود البلاد لتقليل الاستغلال وزيادة تجديد المياه.
وأظهرت بيانات من الوزارة أنه في عام 2020، استغلت البلاد 89.25 مليار متر مكعب من المياه الجوفية بانخفاض 24.2 مليار متر مكعب عن عام 2012.
و قال يانغ ده روي مسؤول بالوزارة، إن الإدارة الصينية الشاملة للاستغلال المفرط للمياه الجوفية على المستوى المحلي حققت تقدما تدريجيا في السنوات الأخيرة.
وفي شمالي الصين، وهي واحدة من أكثر المناطق التي تعاني من نقص المياه في البلاد، تم الحد من استغلال المياه الجوفية من خلال توفير المياه وتعديل الهيكل الزراعي مع زيادة إمدادات المياه من خلال قنوات متعددة وتجديد المياه الجوفية من الأنهار والبحيرات.
وفي نهاية عام 2021، ارتفع المستوى الإجمالي للمياه الجوفية الضحلة في المنطقة الخاضعة للسيطرة في منطقة بكين-تيانجين-خبي بمقدار 1.89 متر عن نفس الفترة من عام 2018، بينما ارتفع مستوى المياه العميقة المحصورة 4.65 متر في المتوسط.
وقالت الوزارة إن ما يقرب من 8 مليارات متر مكعب من المياه الجوفية تم تجديدها بواسطة الأنهار والبحيرات حتى عام 2021، مضيفة أنها ستركز على 11 منطقة رئيسية في جميع أنحاء البلاد وتعزز السيطرة على الاستغلال المفرط للمياه الجوفية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.