موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•شانغهاي تفحص أكثر من 8 ملايين شخص خلال جولة جديدة من اختبارات الحمض النووي لكوفيد-19
قالت السلطات الصحية لبلدية شانغهاي في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الثلاثاء، إن المدينة فحصت يوم الاثنين أكثر من 8.26 مليون شخص خلال جولة جديدة من اختبارات الحمض النووي لكوفيد-19.
وقالت وو تشيان يوي، وهي مسؤولة بلجنة الصحة لبلدية شانغهاي، إن الحملة بدأت في مناطق تشمل تلك الواقعة إلى الشرق من نهر هوانغبو، والتي تخضع لإدارة مغلقة مؤقتة.
وذكرت وو أن نحو 17000 من عاملي الاختبار الذين جاؤوا من شانغهاي والمقاطعات المجاورة لها مثل جيانغسو و تشجيانغ، قد أقاموا 6300 موقع اختبار في هذه المناطق.
وسجلت شانغهاي يوم الاثنين 96 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى لكوفيد-19 و4381 إصابة بدون أعراض.

 

•1228 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الإثنين 1228 حالة إصابة محلية العدوى بكوفيد-19.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من بين الحالات المحلية الجديدة، تم تسجيل 1055 حالة في جيلين و96 حالة في شانغهاي و12 حالة في شاندونغ و10 حالات في لياونينغ.
وسُجلت بقية الإصابات في 13 منطقة على مستوى المقاطعة، بحسب اللجنة.
وتابعت اللجنة أنه تم تسجيل ما إجماليه 65 حالة وافدة مصابة بكوفيد-19 يوم الإثنين، ولم يتم تسجيل حالات مشتبه في إصابتها أو وفيات بسبب كوفيد-19 في ذلك اليوم.
وتم تسجيل ما مجموعه 5758 حالة إصابة جديدة بدون أعراض يوم الإثنين، بينها 5658 حالة محلية العدوى، وفقاً للجنة.
وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 145808 حالات، حتى يوم الإثنين، وذلك يشمل كلاً من الحالات المحلية والوافدة.
وكان لا يزال هناك 27859 مريضاً يخضعون للعلاج الطبي حتى يوم الإثنين، بينهم 59 مريضاً في حالة خطيرة، بينما توفى ما مجموعه 4638 شخصا بسبب الفيروس في البر الرئيسي الصيني منذ تفشي المرض.

 

•التحقيق مع نائبة حاكم مقاطعة لياونينغ
تخضع هاو تشيون رونغ، نائبة حاكم مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين، حاليا للتحقيق للاشتباه في تورطها بانتهاكات جسيمة للانضباط والقانون.
ويجري التحقيق كل من اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب الشيوعي الصيني ولجنة الرقابة الوطنية، وفقا لبيان صدر اليوم الثلاثاء.

 

•معاقبة 25 موظفا مدنيا بسبب انهيار مبنى في شرقي الصين
قالت السلطات المحلية الصينية بمقاطعة جيانغسو في شرقي الصين إن 25 موظفا مدنيا تم تحميلهم المسؤولية عن انهيار مبنى أدى إلى مقتل 17 شخصا بالمقاطعة في يوليو الماضي.
ووجد تحقيق أن الحادث الذي أدى إلى انهيار ملحق فندق في مدينة سوتشو، نجم عن أعمال ترميم غير مصرح بها.
وتم تحويل سبعة أشخاص آخرين مسؤولين عن الحادث إلى النيابة العامة وفقًا للقانون.
ووقع الانهيار يوم 12 يوليو/ تموز 2021، حيث حوصر 23 شخصا، وقُتل 17 شخصا، وأصيب خمسة آخرون.

 

•الصين تقلل ضريبة الدخل الفردي لآباء الأطفال الذين هم دون 3 أعوام
أصدر مجلس الدولة الصيني منشورا يوم الإثنين الماضي بشأن سياسة تمنح إعانة ضريبية للآباء الذين يعتنون بأطفال عمرهم تحت 3 أعوام.
وقال المنشور إنه يمكن خفض الدخل الفردي الخاضع للضريبة لهؤلاء الآباء بواقع 1000 يوان (157 دولارا أمريكيا) كل شهر لكل طفل، حيث تكون هذه السياسة سارية المفعول ابتداء من أول يناير/ كانون الثاني 2022.
وأضاف المنشور أن الخفض يمكن تطبيقه لأحد الأبوين بالكامل أو تقسيمه بين الأبوين بشكل متساوٍ.
وتعد هذه السياسة جزءا من الجهود المبذولة لتنفيذ قرار حول تحسين سياسات الإنجاب لأجل دفع التنمية المتوازنة للسكان على المدى الطويل، والتي تبنتها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في يونيو/ حزيران الماضي.

 

•استمرار أعمال البحث في موقع تحطم الطائرة الصينية بعد العثور على الصندوق الأسود الثاني
أعلن مسؤول بعد ظهر يوم (الاثنين) خلال مؤتمر صحفي، استمرار أعمال البحث في موقع تحطم الطائرة جنوبي الصين بعد العثور على الصندوق الأسود الثاني يوم الأحد.
وقال تشو تاو، رئيس مكتب سلامة الطيران بإدارة الطيران المدني في الصين، إنه حتى ظهر يوم (الاثنين)، تم إرسال 15640 شخصا للبحث في الموقع الأساسي لتحطم الطائرة والمناطق المحيطة به، والتي تغطي حوالي 370 ألف متر مربع.
وأضاف أنه تم انتشال 36001 قطعة من حطام الطائرة وأجزائها.
وفي الجزء الخارجي من الموقع الأساسي للحادث، تمت إضافة خمس طائرات بدون طيار للمساعدة في أعمال البحث، التي تغطي مساحة تبلغ حوالي 9.55 مليون متر مربع.
وتحطمت طائرة من طراز “بوينغ 737″، التى أقلعت من كونمينغ حاضرة مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين وكانت متجهة إلى قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ، في منطقة جبلية في محافظة تنغشيان بمقاطعة قوانغشي في حوالي الساعة 2:38 ظهرا يوم 21 مارس/ آذار، حيث لقي جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 132 شخصا، مصرعهم.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.