موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على حماية حقوق المرأة والطفل

0

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على دفع الحملة المستمرة قدما ضد الاتجار بالنساء والأطفال وتكثيف الجهود لحماية الحقوق والمصالح المشروعة لهذه الجماعات وحماية العدالة الاجتماعية.

وأدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات في تعليمات أدلى بها خلال مؤتمر عبر الهاتف عقد يوم (الثلاثاء) بشأن مكافحة تهريب البشر.

وأشارت التعليمات إلى أن شن حملة ضد الاتجار بالبشر يتعلق بسعادة الأسرة والهدوء الاجتماعي. ويتطلب تحقيقات شاملة في القضايا ذات الصلة، وإنقاذ الضحايا في الوقت المناسب، وضمان التسوية المناسبة.

وشددت التعليمات على ضرورة تقديم المجرمين المتورطين إلى العدالة ومعاقبتهم بموجب القانون، مضيفة أنه يتعين على الحكومات على جميع المستويات والسلطات المعنية تحمل المسؤوليات الواجبة في الحملة.

وفي كلمته أمام المؤتمر، دعا عضو مجلس الدولة تشاو كه تشي إلى نظام مجتمعي محسن لمنع الاتجار بالبشر وتعزيز التشريعات ذات الصلة والوعي العام.

وأطلقت وزارة الأمن العام الصينية عملية خاصة لمدة 10 أشهر للقضاء على اختطاف النساء والأطفال والاتجار بهم ابتداء من الأول من مارس/ آذار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.