موقع متخصص بالشؤون الصينية

دنفر تصبح خامس مدينة أمريكية تقدم إعتذاراً رسمياً عن الأخطاء التي ارتُكبت في الماضي ضد المهاجرين الصينيين

0

أصبحت دنفر، عاصمة ولاية كولورادو، خامس مدينة في الولايات المتحدة وأول مدينة خارج كاليفورنيا تقدم اعتذارا رسميا عن الأخطاء التي ارتُكبت في الماضي ضد المهاجرين الصينيين وغيرهم من المهاجرين الآسيويين.

في حدث خاص بعنوان “استرجاع ماضينا، بناء مستقبلنا: اعتذار الحي الصيني بمدينة دنفر” عُقد يوم السبت، قرأ مايكل هانكوك، عمدة المدينة، رسالة الاعتذار الرسمية عن الآثار المدمرة لأعمال الشغب المناهضة للصينيين التي وقعت عام 1880 في الحي الصيني التاريخي بوسط مدينة دنفر وأهلكت مجتمعا للأمريكيين من أصل آسيوي كان مزدهرا ذات يوم.

وكتب هانكوك في تغريدة على تويتر يقول “نحن نعلم أنه من أجل شفاء مجتمعنا، يجب أن نكون مستعدين لمواجهة ومعالجة الأشياء التي تجنبناها، والاعتذار عن الأخطاء التي ارتكبناها واتخاذ الإجراءات التي تتسق مع التغيير الإيجابي الجاري حاليا. هذه مجرد بداية”.

وأشارت الرسالة إلى المجموعة الأولى من العمال المهاجرين الصينيين الذين عانوا من التمييز العنصري عندما وصلوا إلى دنفر في عام 1869 واضطروا للعيش في الحي الصيني، الذي كان واحدا من عدة أحياء جغرافية تم إنشاؤها في المدينة لحصر سكانها “غير المرغوب فيهم”.

وأعلنت المدينة في الرسالة أنها ستتخذ إجراءات للتعامل مع العواقب المستمرة لما حدث في الماضي من عنف و”تمييز مثل الزيادة الأخيرة في جرائم الكراهية المعادية للآسيويين في جميع أنحاء البلاد”، بما في ذلك دعم إنشاء حي تاريخي للمنتمين لآسيا والمحيط الهادئ ومتحف لمجتمع الأمريكيين من أصل آسيوي في المحيط الهادئ.

في مايو 2021، أصبحت مدينة أنتيوتش في منطقة خليج سان فرانسيسكو أول مدينة أمريكية تقدم اعتذارا رسميا للمهاجرين الصينيين وأحفادهم عن التمييز العنصري الذي حدث في التاريخ. ثم حذت حذو هذه الخطوة مدينة سان خوسيه في سبتمبر/ أيلول ولوس أنجليس في أكتوبر/ تشرين الأول وسان فرانسيسكو في فبراير/ شباط 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.