موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تبدأ تنفيذ برنامج معاشات تقاعدية خاصة للمسنين

0

بدأت الصين اليوم (الخميس)، تنفيذ برنامج معاشات تقاعدية خاصة، استكمالا لنظام المعاشات التقاعدية الحالي في البلاد، في أحدث جهودها لمعالجة ضغوط الشيخوخة السكانية.

يسمح هذا البرنامج للمواطنين الصينيين بالإسهام بـ12000 يوان (حوالي 1872 دولار أمريكي) سنويا في حسابات المعاشات الفردية التي ستخضع لإدارة مغلقة، وفقا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن مجلس الدولة.

وسيتم تعديل الحد الأقصى للمبلغ السنوي الذي يساهم به المواطنون وفقا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتطور نظام المعاشات التقاعدية في البلاد.

ويمكن استخدام الأموال الموجودة في الحسابات لشراء منتجات مالية أقل خطورة نسبيا وتتمتع بآفاق استثمارية طويل الأمد، وفقا للتوجيهات.

ويستطيع العمال الذين يساهمون حاليا في تأمين المعاش الأساسي المشاركة في البرنامج بشكل اختياري، وفقا للتوجيهات.

وستقدم الحكومة حوافز ضريبية للتشجيع على المشاركة في البرنامج الجديد، وفقا للتوجيهات.

وستتم تجربة البرنامج في بعض المدن لمدة عام قبل تنفيذه في جميع أنحاء البلاد، وفقا للتوجيهات.

قال محللون إن آلية المعاشات الخاصة ستكمل نظام المعاشات التقاعدية الحالي في البلاد، الذي يتكون من معاش الشيخوخة الأساسي، والاستحقاقات السنوية للشركات، والتأمين التجاري للمسنين، ما يوفر طبقة أخرى من الدعم للسكان المسنين.

يقوم صناع السياسات في الصين بإجراءات فعالة لمعالجة القضايا الخاصة باتجاه المجتمع إلى الشيخوخة. وفقا لآخر تعداد سكاني، بلغ عدد الصينيين الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر 264 مليونا بحلول عام 2020، ما يمثل 18.7 في المئة من إجمالي عدد السكان في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.