موقع متخصص بالشؤون الصينية

نظام بيدو يعزز الدعم الفني لصناعة الهواتف الذكية الصينية

0

يعمل نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية (بي دي إس) الذي طورته الصين، على تعزيز صناعة الهواتف المحمولة في البلاد من خلال تحسين أداء المنتج.

وستتوفر الهواتف المحمولة المزودة بخاصية اتصالات الرسائل القصيرة بي دي إس-3 قريبًا في السوق الاستهلاكية. وستساعد في توسيع تطبيقات ووظائف الهواتف الذكية وتضمن بشكل فعال سلامة حياة الناس وممتلكاتهم، وفقًا لمكتب الملاحة عبر الأقمار الصناعية بالصين.

ويوضح هذا أيضًا قدرة نظام بي دي إس على الاندماج بعمق مع مجموعة متنوعة من الصناعات الأخرى، مثل الاتصالات السلكية واللاسلكية، والنقل، والوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها، والزراعة، والغابات، وتربية الحيوانات، وإمدادات الطاقة.

وحقق نظام بي دي إس طفرة شاملة في الاستهلاك الجماعي من خلال تطبيقه بشكل واسع في الهواتف الذكية والأجهزة الذكية القابلة للارتداء، وفقًا للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

وفي عام 2021 ، وصل عدد الهواتف الذكية المصنوعة في الصين وتدعم تطبيقات نظام بي دي إس إلى 324 مليون وحدة ، وهو ما يمثل 94.5 في المائة من شحنات الهواتف الذكية في البلاد في ذلك العام بالذات، وفقًا لإحصاءات من اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

وتم تطبيق رسائل التعزيز الأرضية لنظام بي دي إس في الهواتف الذكية، مع إمكانات تحديد المواقع بدقة تصل إلى متر واحد، بحسب اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

ويمكن لشركات تصنيع الرقائق الرئيسية في العالم، بما في ذلك مزودو مكونات الهواتف الذكية، توفير منتجات تدعم نظام بي دي إس على نطاق واسع.

وفي الصين، أظهر نظام بي دي إس أيضًا قيمته في الحفاظ على صناعات الخدمات الرئيسية على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي بالبلاد. وبحلول نهاية عام 2021 ، تم تزويد أكثر من 7.9 مليون مركبة نقل بري في جميع أنحاء البلاد بنظام بي دي إس ، بينما هناك حوالي 8000 محطة طرفية لنظام بي دي إس قيد الاستخدام في شبكة السكك الحديدية في البلاد.

ويمكن لنظام بي دي إس أيضًا أن يخدم قطاعات الصحة والوقاية من الأوبئة والمراقبة عن بعد والخدمات عبر الإنترنت على الصعيد الوطني.

وفي 31 يوليو/ تموز 2020 ، دشنت الصين رسميًا نظام بي دي إس، وفتحت نظام بي دي إس-3 الجديد للمستخدمين العالميين.

ويمكن لنظام بي دي إس تقديم خدمات متنوعة ووظائف قوية. وعلى الصعيد العالمي، يمكن للنظام توفير خدمات تحديد المواقع والملاحة والتوقيت والاتصال عالميا من خلال الرسائل علاوة على خدمات البحث والإنقاذ الدولية.

وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تشمل خدمات النظام اتصالات الرسائل القصيرة الإقليمية، وتحديد المواقع بدقة، والتكبير القائم على الأقمار الصناعية، والتكبير الأرضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.