موقع متخصص بالشؤون الصينية

توقعات بلوغ إنتاج الصين من الألبان قرابة 39 مليون طن في 2022

0

ذكر يانغ تشن ني باحث في معهد التنمية الغذائية والتغذية التابع لوزارة الزراعة والشؤون الريفية، أنه من المتوقع أن يصل حجم إنتاج الألبان في الصين إلى 39.79 مليون طن هذا العام، وسط زيادة سريعة في الطلب الاستهلاكي.

وحسب الباحث، سيقترب إنتاج الألبان في البلاد من 54 مليون طن في عام 2031 .

وقد نمى الطلب الاستهلاكي على منتجات الألبان بمعدل متوسط قدره 3.6 في المائة على مدى الأعوام العشرة الماضية. وقفز استهلاك الأسر من الألبان في العامين الماضيين، مع ارتفاع نصيب الفرد من الاستهلاك بنسبة 11.8 في المائة على أساس سنوي إلى 42.3 كيلوغرام في عام 2021.

وأرجع يان سبب توسع الطلب إلى اهتمام الشعب المتزايد بالصحة والتغذية، مشيرا إلى أن وباء كوفيد-19 قد أثر على تفضيلات المستهلكين وزاد من سرعة استهلاك الحليب الطازج منخفض درجات الحرارة في السوق الصينية.

وأضاف يانغ أنه مع تحسن مرافق سلسلة التبريد وتغير آراء الناس، يشهد استهلاك منتجات الألبان الجافة مثل الجبن والقشدة تصاعدا، في حين شهد استهلاك الحليب المبستر أيضا زيادة ملحوظة وسط منتجات الحليب السائل.

وأنتجت الصين 7.68 مليون طن من الحليب في الربع الأول من العام الجاري، بزيادة 8.3 في المائة على أساس سنوي، حسب بيانات الهيئة الوطنية للإحصاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.