موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تسجل زيادة كيانات السوق بمقدار 100 مليون خلال السنوات العشر الماضية

0

ذكر تقرير جديد أن عدد كيانات السوق زاد بواقع 100 مليون في الصين على مدى السنوات العشر الماضية بفضل التحسينات التي شهدتها البلاد في حماية حقوق الملكية الفكرية وبيئة الأعمال التجارية.

وذكر التقرير الصادر عن مكتب المجموعة القيادية الوطنية لمكافحة التعدي على حقوق الملكية الفكرية وتزويرها أن العدد الإجمالي لكيانات السوق من جميع الأنواع في الصين قد تجاوز 150 مليونا حتى عام 2021، حيث يعمل حوالي 70 في المائة منها بنشاط.

وساهمت الشركات الخاصة في أكثر من 55 في المائة من إجمالي الإيرادات الضريبية للبلاد وأكثر من 60 في المائة من إجمالي الاستثمارات.

وقال قان لين مدير مكتب المجموعة القيادية ونائب رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم السوق، إن “الحكومة الصينية تعاملت دائما بشكل عادل ووفرت حماية متساوية لحقوق الملكية الفكرية للشركات من داخل الصين أو خارجها”.

وأضاف قان أن الإجراءات الاستباقية المتعددة التي اتخذتها الصين لحماية حقوق الملكية الفكرية خلقت بيئة مواتية لتنمية المستثمرين الأجانب.

وأظهرت البيانات الرسمية أن عدد براءات الاختراع الممنوحة للمتقدمين من الخارج بلغ 110 آلاف في العام الماضي، بزيادة 23 في المائة بمقارنة مع العام الأسبق. تم تسجيل أكثر من 194 ألف علامة تجارية من قبل المتقدمين الأجانب، بزيادة 5.2 في المائة على أساس سنوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.