موقع متخصص بالشؤون الصينية

المتحدث باسم الخارجية الصينية: من يقف وراء الهجوم الإرهابي في كراتشي سيدفع بالتأكيد ثمن جريمته

0

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء، تعليقاً على الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة كراتشي بباكستان، أن إراقة دماء الصينيين لا يمكن أن تذهب سُدى، وأن من يقفون وراء هذه الجريمة سيدفعون بالتأكيد ثمن فعلتهم.

وأضاف المتحدث أن انفجاراً استهدف حافلة ركاب تابعة لمعهد كونفوشيوس في جامعة كراتشي، يوم الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مصرع ثلاثة مدرسين صينيين، وإصابة مدرس صيني، إلى جانب إصابة العديد من الباكستانيين.

وقال المتحدث إن الصين أعربت عن إدانتها الشديدة وسخطها الشديد إزاء الهجوم، إلى جانب تعازيها العميقة بسقوط الضحايا، وتعاطفها الصادق مع المصابين والأسر المكلومة.

وأجرى وو جيانغ هاو، مساعد وزير الخارجية الصيني اتصالاً هاتفياً عاجلاً مع السفير الباكستاني لدى الصين، للتعبير عن قلق الصين الشديد، طالباً من الجانب الباكستاني ضرورة إجراء تحقيق شامل وفوري في ملابسات الحادث، والقبض على الجناة وإنزال أقصى العقوبات بحقهم وفقاً للقانون، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لضمان سلامة المواطنين الصينيين في باكستان، ومنع تكرار وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى، بحسب المتحدث.

وبعد وقوع الهجوم الإرهابي، زار شهباز شريف، رئيس الوزراء الباكستاني، السفارة الصينية لتقديم تعازيه، مؤكداً أن الحكومة الباكستانية ستُجري تحقيقاً مُعمّقاً في الحادث، وستفرض بحق مرتكبيه أقسى درجات العقاب، كما ستُعزز أمن الأفراد والمشاريع والمؤسسات الصينية العاملة في باكستان بطريقة شاملة.

وقال شريف إن حكومته لن تسمح أبداً لأي قوة بتقويض الصداقة الباكستانية-الصينية، مشيراً إلى أن السلطات المحلية في سنده وكراتشي، قد أطلقت تحقيقاً واسع النطاق لتعقب الجناة، وفقاً للمتحدث.

وأضاف المتحدث أن وزارة الخارجية الصينية والبعثات الدبلوماسية الصينية في باكستان، ستواصل حثّ الإدارات الباكستانية ذات الصلة على التعامل بشكل مناسب مع المسائل المتعلقة بالقتلى، ومعالجة الجرحى، واتخاذ إجراءات صارمة ضد المنظمة الإرهابية المتورطة في الهجوم.

وأكد المتحدث أن دماء الصينيين لا يُمكن أن تُراق سُدى، وأن من يقفون وراء هذا الحادث الإرهابي سيدفعون بالتأكيد ثمن فعلتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.