موقع متخصص بالشؤون الصينية

بنك ((يو بي إس)) يحتفظ بالتصنيف الأكثر تفضيلا للأسهم الصينية

0

ذكر بنك ((يو بي إس)) السويسري يوم الثلاثاء أنه احتفظ بالتصنيف الأكثر تفضيلا للأسهم الصينية ضمن محافظه في الأسواق الناشئة ومازال يرى مجالات ذات القيمة.

وأوضح تقرير البنك أن التقييمات الحالية أخذت في الاعتبار معظم العوامل السلبية ومازالت هناك فرص في القطاعات الدورية وذات القيمة على المدى القريب.

وأشار التقرير إلى أن التقييم الحالي، القريب من القاع والبالغ 10 أضعاف نسبة السعر إلى الأرباح الآجلة، عكس بالفعل انخفاض نمو الأرباح للأشهر الـ12 المقبلة.

وذكر التقرير “إذا لم تتسبب عمليات الإغلاق في تعطيل واسع النطاق لأنشطة التصنيع وسلاسل التوريد، فإننا لا نتوقع الكثير من التراجع في التقييم الحالي، الذي يبعد 10 في المائة فقط عن الانخفاض الأخير”.

بالإضافة إلى ذلك، لا تزال توقعات أرباح البنك المعدلة بالنسبة للأسهم الصينية أعلى من النمو المتوقع للأسواق الناشئة، في حين أن تقييم الأسهم الصينية، وهو 1.2 انحراف معياري أقل من متوسط 10 سنوات، أقل من تقييم نظيراتها في المنطقة.

وأفاد التقرير بأنه من المرجح أن يكون تأثير عمليات الإغلاق في سلسلة التوريد محدودا حيث تمكنت بعض المصانع من الحفاظ على الإنتاج أو استأنفته من خلال ترتيبات “الحلقة المغلقة”.

“ولتقليل الأثر الاقتصادي إلى الحد الأدنى، نعتقد أن الحكومات المحلية والحكومة المركزية ستفعل ما يلزم للتخفيف من التحديات اللوجستية الناجمة عن عمليات الإغلاق، ونتوقع أن تتحسن اضطرابات التصنيع وسلسلة التوريد الحالية”، حسبما أشار التقرير.

علاوة على ذلك، ذكر بنك ((يو بي إس)) أنه لا يزال يعتقد أن الصين ستكثف الدعم المالي والنقدي لدعم الاقتصاد، وأن الخفض الأخير في نسبة متطلبات الاحتياطي وغيره من التدابير الداعمة ستعمل بمثابة محفزات على المدى القريب وستعزز معنويات المستثمرين.

وقد خفض بنك ((يو إس بي)) توقعات نمو أرباح الأسهم الصينية في عام 2022 من 13 في المائة إلى 11 في المائة ليعكس تراجعا في الاستهلاك وبعض الضغوط في القطاع الصناعي.

وقال التقرير “ما زلنا، على المدى المتوسط والطويل، نحب الفضاء التكنولوجي، وسلسلة توريد السيارات الكهربائية والبطاريات، والسلع والخدمات الاستهلاكية، والأسماء المتعلقة بالبنية التحتية الذكية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.