موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيسان الصيني والمكسيكي يتبادلان التهنئة بمناسبة الذكرى السنوية الـ40 لإقامة العلاقات

0


صحيفة الشعب الصينية:
تبادل الرئيس الصيني هو جين تاو الثلاثاء / 14 فبراير الحالي/ رسائل التهنئة مع نظيره المكسيكي فيليب كالديرون بمناسبة الذكرى السنوية الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال هو جين تاو في رسالته إن البلدين يحافظان على تبادلات وثيقة وودية، ويجريان تعاونا عمليا ومثمرا منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية وخاصة منذ أن شكلا شراكة استراتيجية في عام 2003.

وصرح هو جين تاو بأن البلدين يتمتعان أيضا بتواصل وتعاون جيدين في الشؤون الدولية والإقليمية, مضيفا أن العلاقات الثنائية بين الصين والمكسيك تتعزز بشكل مطرد.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن الحكومة الصينية مستعدة للعمل مع الجانب المكسيكي لتعزيز صداقتهما التقليدية، وتوسيع أطر التعاون المتبادل النفع، ودفع التنمية الشاملة والعميقة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين من أجل تحقيق المنافع المتبادلة وإفادة شعبي البلدين.

ومن جانبه, قال كالديرون في رسالته إنه خلال العقود الأربعة الماضية, التزمت كل من الصين والمكسيك بتحسين العلاقات الثنائية وتوطيد تعاونهما.

وتابع أنه خلال فترة ولايته, أقام البلدان شراكة استراتيجية، وعززا الحوار السياسي، ووسعا التبادلات التجارية والاقتصادية.

وذكر كالديرون أن البلدين تعاونا بشكل دوري في منظمات متعددة الأطراف وإقليمية, وبذلا جهودا مشتركة في دفع النظام المتعدد الأطراف وتعزيز السلام والأمن في العالم وتوطيد التعاون والنمو وفي مساعدة الاقتصاد العالمي في تحقيق نمو قوي ومطرد.

وأكد على أن الصين شريك استراتيجي مهم, وأن الحكومة المكسيكية تتمسك بمبدأ “صين واحدة” وتواصل الإسهام في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الصينية-المكسيكية.

كما تبادل وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي اليوم أيضا رسائل التهنئة مع نظيرته المكسيكية باتريشيا اسبينوزا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.