موقع متخصص بالشؤون الصينية

البرازيل والصين تتعهدان بتعزيز التعاون الثنائي

0


صحيفة الشعب الصينية:
تعتزم البرازيل والصين تقوية التعاون في مختلف المجالات والعمل سويا للمحافظة على مصالح الدول النامية، حسبما ذكر الجانبان يوم الاثنين.

وقالت رئيسة البرازيل ديلما روسيف في اجتماع مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني الزائر وانغ تشي شان إن العلاقات البرازيلية-الصينية شهدت نموا قويا خلال السنوات الأخيرة, وتم تعزيز الثقة السياسية المتبادلة من خلال تبادلات رفيعة المستوى دورية.

وصرحت روسيف بأن البرازيل تنظر إلى علاقاتها مع الصين من منظور عالمي , وتؤمن بالأهمية الاستراتيجية للعلاقات الثنائية.

وأضافت أن التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاستثمار والمال والعلوم والتكنولوجيا ينمو بشكل سريع منذ أن عقد البلدان الجلسة الأولى للجنة التنسيق والتعاون رفيعة المستوى للصين والبرازيل في بكين عام 2006.

وأشارت الرئيسة إلى أن البرازيل والصين تتشاطران اهتمامات مشتركة واسعة وآفاقا هائلة للتعاون, معبرة عن أملها في أن يدفع البلدان تعاونهما في مختلف الآليات المتعددة الأطراف ويرفعان سويا مستوى التعاون بين الاقتصادات الصاعدة من أجل تعزيز الانتعاش والنمو الاقتصادي العالمي.

ومن جانبه, تحدث وانغ في خطوط متوازية فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية, قائلا إن الصين تريد توطيد تعاونها مع البرازيل في القضايا الدولية والإقليمية الرئيسية والاشتراك سويا في الحفاظ على مصالح الدول النامية.

غادر وانغ بكين يوم الجمعة الماضي للمشاركة في رئاسة الاجتماع الثاني للجنة التنسيق والتعاون رفيعة المستوى للصين والبرازيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.