موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تسعى لتطوير انترنت الأشياء

0


شبكة الصين:
أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الثلاثاء أن الصين تسعى لتحقيق إنجازات هامة في أبحاث التكنولوجيا الأساسية وبناء السلاسل الصناعية وتطبيق انترنت الأشياء بحلول عام 2015.

وذكر دليل إرشادى نشر على الموقع الالكتروني للوزارة إن الصين تسعى لتحقيق اختراقات في مجموعة من التكنولوجيات الأساسية المتصلة بإنترنت الأشياء وتشمل مجسات واتصالات ومعالجة وتطبيق.

وأضاف الدليل أن الصين ستحدد 200 معيار وطني وصناعي على الأقل لإنترنت الأشياء بحلول عام 2015، وستقوم في الوقت نفسه بتسريع إنشاء شركات متخصصة وإنشاء معامل ومراكز هندسية.

إضافة إلى ذلك، سيتم توسيع وتعميق تطبيقات تكنولوجيات إنترنت الأشياء في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في تسعة مجالات على وجه التحديد تشمل الصناعات الثانوية والزراعة واللوجيستيات والنقل والكهرباء وحماية البيئة والصحة العامة.

يشير مصطلح إنترنت الأشياء إلى الشبكات الرقمية للأشياء المادية. وفيما يسمى إنترنت الأشياء، ترتبط شبكات عناصر العالم الفعلي التي بها مجسات،بالإنترنت وتتفاعل عبر خدمات الشبكة العنكبوتية

ولا يزال إنترنت الأشياء بمثابة صناعة عالمية وليدة، ولا زالت الصين متخلفة عن الدول المتقدمة في التكنولوجيات الأساسية والمنتجات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.