موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين

0

بيع 620 ألف سيارة من العلامات التجارية المحلية بالصين في مايو 2022
حافظت علامات السيارات الصينية على توسع مستقر في حجم مبيعاتها، حيث احتلت حصة أكبر في السوق في مايو/ أيار 2022.
وتم بيع ما مجموعه 620 ألف سيارة ركاب من العلامات التجارية الصينية في مايو، بزيادة 5 بالمائة على أساس سنوي، وبزيادة 29 بالمائة قياسا إلى أبريل/ نيسان، وفقا لجمعية سيارات الركاب الصينية.
وشكلت هذه المبيعات 46.3 بالمائة من الإجمالي في مايو/ أيار، بزيادة 9.8 بالمائة على أساس سنوي.
وفي الأشهر الخمسة الأولى، شكلت مبيعات سيارات العلامات الصينية 46 بالمائة من إجمالي مبيعات سيارات الركاب في السوق الصيني، بزيادة 8.6 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.
ولفتت الجمعية أن العلامات المحلية شهدت نموا متسارعا في سوق السيارات العاملة بالطاقة الجديدة، حيث سجلت شركات رائدة بما فيها بي واي دي و جيلي و تشانغآن و تشيري نموا ملحوظا في حصة السوق.

 

إرتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين بنسبة 2.1% في مايو
ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين، وهو مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 2.1 في المائة على أساس سنوي في مايو/ أيار، حسبما ذكرت الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الجمعة.
وعلى أساس شهري، انخفض مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.2 في المائة بفضل السيطرة الفعالة على كوفيد-19 والإمدادات الكافية من السلع الاستهلاكية، حسبما أشار دونغ لي جيوان، الإحصائي في الهيئة.
وعكست أسعار المواد الغذائية مكاسبها البالغة 0.9 في المائة في أبريل/ نيسان لتهبط 1.3 في المائة على أساس شهري، مما خفض التضخم الشهري للمستهلكين بنحو 0.24 نقطة مئوية، وفقا للبيانات.
على وجه التحديد، ارتفع سعر لحم الخنزير، وهو لحم أساسي في الصين، بنسبة 5.2 في المائة في مايو/ أيار مقارنة بالشهر السابق. قال دونغ إن إنتاج الخنازير خفف تدريجيا واستمر تخزين لحم الخنزير لتجديد احتياطيات الدولة.
ومع ذلك، لا تزال أسعار لحوم الخنازير تسجل انخفاضا على أساس سنوي بنسبة 21.1 في المائة، حيث تقلصت بنسبة 12.2 نقطة مئوية عن الشهر السابق.
وارتفعت أسعار المواد غير الغذائية 2.1 في المائة مقارنة بالعام السابق ومقارنة بزيادة 2.2 في المائة في أبريل/ نيسان. ارتفعت أسعار البنزين والديزل وغاز البترول المسال بنسبة 27.6 في المائة و30.1 في المائة و26.9 في المائة على أساس سنوي بالترتيب.
كما أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن مؤشر أسعار المنتجين في الصين، الذي يقيس تكاليف السلع عند بوابة المصنع، ارتفع بنسبة 6.4 في المائة على أساس سنوي في مايو/ أيار.

6.4% زيادة في مؤشر أسعار المنتجين بالصين في مايو الماضي
ذكرت الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الجمعة، أن مؤشر أسعار المنتجين بالصين، الذي يقيس تكاليف البضائع عند بوابة المصانع، زاد بنسبة 6.4 بالمائة على أساس سنوي في مايو/ أيار الماضي.
وتراجع الرقم عن النسبة المسجلة عند 8 بالمائة على أساس سنوي في شهر أبريل/ نيسان الماضي. أما على أساس شهري، فقد زاد المؤشر بالصين 0.1 بالمائة في مايو/ أيار، مقارنة مع الزيادة بـ0.6 بالمائة في أبريل/ نيسان.
وقالت دونغ لي جيوان كبيرة الإحصائيين في الهيئة، إن معدلي النمو الشهري والسنوي لمؤشر أسعار المنتجين سجلا تباطؤا بفضل التنسيق الفعال لمكافحة الوباء، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وسياسات ضمان السلاسل الصناعية وسلاسل الإمداد السلسة والمستقرة.
وأظهرت بيانات الهيئة أنه من بين 40 قطاعا صناعيا شملها الاستطلاع، سجل 37 قطاعا نموا في الأسعار في مايو/ أيار الماضي، ما يعادل الرقم المسجل في شهر أبريل/ نيسان.
وسجل قطاع تعدين وغسيل الفحم ارتفاعا في مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 37.2 في المائة على أساس سنوي في مايو/ أيار الماضي، بانكماش 16.2 نقطة مئوية عن شهر أبريل/ نيسان.
وارتفع مؤشر أسعار المنتجين لقطاع إنتاج وتوريد الغاز بنسبة 22 في المائة على أساس سنوي في مايو/ أيار الماضي، بتوسيع 1.3 نقطة مئوية عن أبريل/ نيسان.
وأضافت الهيئة أن تأثير ترحيل تحركات الأسعار في العام الماضي أسهمت بنحو 4.1 نقطة مئوية في نمو مؤشر أسعار المنتجين على أساس سنوي في مايو/ أيار الماضي.
كما أظهرت نتائج بيانات الهيئة الصادرة اليوم الجمعة أيضا ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين، وهو مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 2.1 بالمائة على أساس سنوي في مايو/ أيار الماضي.

 

أكبر صانع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في الصين يشهد نمو المبيعات في مايو
سجلت شركة غريت وول موتور (GWM)، أكبر شركة لتصنيع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) والشاحنات الصغيرة في الصين، ارتفاعاً شهرياً بنسبة 48.9 في المائة في مبيعات السيارات في شهر مايو/ أيار الماضي، بسبب استئناف سلسلة التوريد وتخفيف الاختناق اللوجيستي.
وقالت الشركة إنها باعت ما مجموعه 80062 سيارة في مايو/ أيار، بما في ذلك 12317 بيعت في الأسواق الخارجية.
وقادت علامة “هافال” التجارية الرائدة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في GWM، نمو المبيعات الإجمالي، حيث تم بيع 41748 وحدة في مايو/ أيار الماضي، نصفها تقريباً من طراز هافال H6.
ويقع المقر الرئيسي لشركة GWM في مدينة باودينغ بمقاطعة خبي في شمالي الصين، وهي تمتلك العديد من العلامات التجارية للسيارات، بما في ذلك HAVAL و GWM Pickup و WEY و ORA.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.