موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

الصين تعزز فحوصات حمى الضنك في مراكز الجمارك
أصدرت الهيئة العامة للجمارك الصينية إنذاراً لمواجهة انتشار حمى الضنك بعد ظهور تفشي الوباء في عدة دول.
وتعتبر حمى الضنك مرضاً فيروسياً ينقله البعوض، ما يُسبب الحمى والصداع والتهاب الجلد، والوفاة أحياناً.
وستعزز الجمارك الصينية عمليات الفحص للأشخاص القادمين من الدول والمناطق التي تسجل حالات إصابة بحمى الضنك، بما فيها البرازيل وسنغافورة وفيتنام وميانمار. ويطلب من الطائرات أن تكون خالية من البعوض، ويتوجب على السفن التي يوجد فيها الوباء الابتعاد عن الساحل لـ400 متر على الأقل والابتعاد عن السفن الأخرى قبل أن تتمكن من إبادة البعوض.
وسيتم التخلص من البعوض من الحاويات، والبريد والمواد الأخرى القادمة من الدول والمناطق المتعلقة، ويتوجب على الموانئ أيضاً التخلص من بؤر البعوض، وفقاً لهيئة الجمارك.
وتنصح السلطات الأشخاص الذين يدخلون مراكز الجمارك اتخاذ إجراءات احترازية ضد لدغات البعوض وإبلاغ الموظفين المعنيين فيما لو ظهرت عليهم أعراض حمى الضنك.

 

إكتشاف مقبرة قديمة في مقاطعة شانشي بشمالي الصين
تم الكشف عن مقبرة امرأة نبيلة يرجع تاريخها إلى أواخر فترة الربيع والخريف (770 إلى 476 قبل الميلاد) في موقع مقابر تاو سي بيه بمحافظة شيانغفن بمقاطعة شانشي في شمالي الصين.
وذكر معهد علم الآثار بمقاطعة شانشي يوم الثلاثاء، أن صاحبة المقبرة المكتشفة جديدا كانت سيدة حُبْلَى في الثلاثين من عمرها، وعُثر على عظام جنين عمره 8 أشهر في رحمها.
وأثناء الفترة بين مارس/ آذار عام 2016 إلى يناير/ كانون الثاني عام 2017، كشف علماء الآثار الصينيون 5 مقابر يرجع تاريخها إلى فترة الربيع والخريف أثناء أعمال الحفر عند موقع مقابر تاو سي بيه.
وكان اثنان من المقابر لامرأتين من الطبقة العليا. وقال وانغ جينغ يان، الباحث المساعد في المعهد، إن “المقبرتين مكتملتان نسبيا وهما من المقابر الحجرية النموذجية. إنه أمر نادر جدا أن يتم الحفاظ على العظام جيدا بعد دفنها على عمق 10 أمتار تقريبا”.
وقال علماء الآثار إن القطع الثرية المكتشفة في موقع مقابر تاو سي بيه قد قدمت مواد قيمة لدراسة تاريخ دولة جين، مملكة قديمة في فترة الربيع والخريف.

تسجيل 30 إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الخميس الماضي 30 حالة إصابة مؤكدة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، من ضمنها 15 حالة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، و7 حالات في بلدية بكين، و6 حالات في بلدية شانغهاي، وحالتان في مقاطعة لياونينغ.
وتم تحديد ما إجماليه 43 حالة إصابة جديدة محلية بدون أعراض لكوفيد-19 في سبع مناطق على مستوى المقاطعات.
وتابعت اللجنة أن إجمالي 156 مريض كوفيد-19 خرجوا من المستشفيات في البر الرئيسي الصيني، أمس الخميس بعد تماثلهم للشفاء.
وبذلك ارتفع العدد الإجمالي لمرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم في البر الرئيسي الصيني إلى 218559 شخصاً، حتى يوم الخميس الماضي.
ولم تسجل أي حالات وفاة جديدة مرتبطة بكوفيد-19 يوم الخميس.

 

خروج 156 مصاباً بكوفيد-19 من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، إن ما إجماليه 156 مصاباً بكوفيد-19 خرجوا من المستشفيات يوم الخميس الماضي، بعد تماثلهم للشفاء في البر الرئيسي الصيني.
وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد مرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء وصل إلى 218559 شخصاً في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الخميس الماضي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.