موقع متخصص بالشؤون الصينية

طيران الإمارات تعلن عن تشغيل رحلة إلى شنغهاي

0


صحيفة الوسط البحرينية:
أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل طائرتها الايرباص أ380 إلى شنغهاي، أكبر المدن الصينية وأكثرها كثافة سكانية، وذلك اعتباراً من 27 أبريل/ نيسان الجاري (2011)، وبذلك ستصبح شنغهاي ثالث محطة لطيران الإمارات في الصين التي تخدمها الطائرة ذات الطابقين بعد العاصمة (بكين) بدءاً من 1 أغسطس/ آب 2010، وهونغ كونغ اعتباراً من 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2010.

وصرح الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالقول: «نشكر إدارة الطيران المدني الصينية وهيئة مطار شنغهاي الدولي للدعم الكبير الذي قدموه لنا لتنضم شنغهاي إلى شبكة محطات طائرتنا العملاقة أ380 التي تخدم اليوم 15 مدينة في 10 دول». وأضاف: «تتمتع طيران الإمارات بشراكة ناجحة وطويلة الأمد مع الصين، حيث بدأنا تقديم خدمات الشحن بين دبي وشنغهاي في العام 2002، ثم باشرنا خدمات الركاب في العام 2004. ويعكس تشغيل الطائرة أ380 التزامنا المتواصل لخدمة هذه الدولة المهمة فضلاً عن تعزيز التبادل التجاري بين الصين ودبي والشرق الأوسط وإفريقيا». وصرح نائب رئيس هيئة مطار شنغهاي ورئيس مجلس إدارة مطار شنغهاي الدولي يو واين بالقول: «يسرنا أن نستقبل أول رحلة للطائرة ذات الطابقين أ380 في مطار شنغهاي بادونغ الدولي، الذي تم إعداد مرافقه بصورة متكاملة لضمان خدمة هذه الطائرة بيسر وسهولة عاليين».

ويوفر وقت وصول طائرة طيران الإمارات أ380 إلى دبي للمسافرين من الصين ربطاً ملائماً لمتابعة سفرهم إلى العديد من محطات الناقلة عبر إفريقيا والشرق الأوسط، وعدد من المدن في أوروبا، حيث ستنضم إلى الشبكة جنيف في 1 يونيو/ حزيران وكوبنهاغن في 1 أغسطس/ آب 2011.

وتعد شنغهاي، القائمة عند مصب نهر يانج، مدينة عالمية يسكنها 19 مليون نسمة، ومقراً للكثير من الشركات والمؤسسات العالمية في القطاعات المالية والثقافية والفنية والأزياء والبحوث والترفيه. وتشتهر المدينة بالعديد من معالمها البارزة، مثل قناتها المائية المسماة «البوند» وأفقها العمراني دائم التمدد. وقد استضافت العام 2010 معرض إكسبو العالمي، الذي استمر 184 يوماً واستقطب 73 مليون زائر لأجنحة الدول المشاركة، والتي كان من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.