موقع متخصص بالشؤون الصينية

سياسي بلغاري: قيادة الحزب الشيوعي الصيني تعطي حيوية حقيقية للمجتمع الصيني

0

وكالة أنباء شينخوا-

مقابلة:

ذكر سياسي بلغاري مخضرم أنه تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، أظهرت الصين “الحيوية الحقيقية للمجتمع البشري”.

“بغض النظر عن عدد المرات التي زرت فيها الصين، فإنك خلال كل زيارة تكتشف شيئا جديدا”، هكذا قال البروفيسور زاهاري زاهارييف، رئيس الرابطة الوطنية البلغارية للحزام والطريق والعضو السابق في البرلمان البلغاري.

وصرح لوكالة أنباء ((شينخوا)) في مقابلة أجريت معه مؤخرا بأنه مع ظهور حيوية في “ديناميات البناء”، هناك “تغيرات جادة في عقلية الأفراد وقدرتهم على التواصل بشكل كامل”.

وذكر البروفيسور (72 عاما)، الذي قام بأكثر من 10 زيارات إلى الصين في الفترة من 1988 إلى 2020 “تشعر أكثر فأكثر أنك في الصين على اتصال بمجتمع مدني حقيقي قائم ونشط ويعيش في أبعاد حقيقية”.

وأضاف زاهارييف أن الحزب الشيوعي الصيني هو “حزب شعبي حقيقي يركز على المصالح والتطلعات ووجهات النظر والدافع الإبداعي لمختلف دوائر المجتمع الصيني، الأمر الذي يسمح لجميع الناس بأن توحدهم رؤية مشتركة للتنمية، وبالطبع مصلحة مشتركة”.

وأشار إلى أن هيكل النظام السياسي الصيني تطور الآن ليصبح “مثالا للديمقراطية الكاملة” وأصبح لدى المجتمع القائم على مبادئ الاشتراكية هدف واحد وهو “تحقيق الرفاه والظروف الأكثر ملاءمة للتنمية لكل من الفرد والبنية الاجتماعية ككل”.

استخدم زاهارييف التقاليد وإحياء النهضة لوصف سمات الحزب الشيوعي الصيني. فمن ناحية، لا يتجاهل الحزب الشيوعي الصيني ماضيه لأنه لا يرتبط فقط بتاريخ الصين وإنما أيضا بتاريخ الحزب نفسه كمصدر للمعرفة والخبرة.

ومن ناحية أخرى، يعمل على بناء سياسته بشأن إحياء النهضة. “وليس من قبيل المصادفة أنه على صعيد السياسات في الصين، وخاصة في السنوات الأخيرة، يمكننا بمعنى الكلمة كل عام التحدث عن إطلاق أفكار جديدة، وجهات نظر جديدة سواء من الناحية النظرية أو من حيث الهيكل التنظيمي للحزب الشيوعي الصيني كحزب”، حسبما أضاف.

وقال زاهارييف إن “الحزب الشيوعي الصيني، من خلال سياساته، تمكن من انتشال الشعب الصيني من الفقر والحرمان والبؤس والأمية”.

وذكر أن كل عضو في المجتمع الصيني قادر على الشعور بأنه مواطن كامل الأهلية في هذا البلد، مضيفا أن الحزب الشيوعي الصيني قادر أيضا على “إعطاء كل مواطن صيني سببا كافيا للشعور بالفخر اللانهائي بأن يكون ممثلا لأمة عظيمة حقا، دولة عظيمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.