موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: بيئة الأعمال المتحسنة في الصين تعزز ثقة الشركات الأجنبية

0

قال المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية إن جهود الصين لتحسين بيئة الأعمال عززت ثقة الشركات الأجنبية ودعمت عزمها على توسيع الاستثمارات في الصين.

وخلال مؤتمر صحفي، قال فنغ ياو شيانغ، المتحدث باسم المجلس، مستشهدا بنتائج مسح أجراه الأخير، إنه وعلى الرغم من تأثير وباء كوفيد-19، لم يتغير الاتجاه الايجابي طويل الأجل للسوق الاستهلاكية في الصين، بالاضافة الى اتجاهات الرقمنة والجودة والتخصيص والتنويع والارتقاء بالعلامات التجارية.

وقال كثير من الشركات التي شاركت في المسح، إنها ستزيد استثماراتها في الابتكار لسد حاجات السوق الصينية.

وأدلت غرفة التجارة للاتحاد الأوروبي في الصين وغرفة التجارة البريطانية في الصين وغيرهما من المؤسسات الأجنبية، أدلت مؤخرا بتعليقات إيجابية حول السوق الصينية.

وقال فنغ إن المسح أظهر ثقة الشركات الأجنبية في مستقبل السوق الصينية والتنمية المستدامة والسلسة للاقتصاد الصيني.

ومنذ مارس الماضي، أثر تفشى كوفيد-19 المتكرر في العديد من الأماكن في الصين، على عمليات التشغيل لبعض اللاعبين في السوق. وفي الوقت الراهن، تستأنف الشركات الأجنبية في الصين العمل والانتاج تدريجيا بفضل السياسات والاجراءات الداعمة.

وقال فنغ إنه تم حل الكثير من مطالب الشركات الأجنبية في الصين بشكل سريع وفعال بشأن النقل والخدمات اللوجستية، وتأشيرات السفر للمواطنين الأجانب، واختبار الحمض النووي، واستيراد السلع، مضيفا أن المجلس سيكثف الجهود لخدمة الشركات الأجنبية ومساعدتها على أن تتطور بشكل أفضل في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.