موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

8 حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني
قالت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، اليوم الخميس، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الأربعاء الماضي 8 حالات إصابة مؤكدة بكوفيد-19 محلية العدوى، 5 منها سُجّلت في مقاطعة جيانغسو، وحالتان في مقاطعة قوانغدونغ، وحالة واحدة في بكين.

خروج 65 مريضاً من المستشفيات بعد تعافيهم من كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تقريرها اليوم الخميس إن إجمالي 65 مريضاً مصاباً بكوفيد-19 خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم من المرض في البر الرئيسي الصيني يوم الأربعاء الماضي.
ووصل إجمالي مرضى كوفيد-19 الذين خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم إلى 219980 شخصاً في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الأربعاء الماضي.

 

مع إنحسار كوفيد-19 … شانغهاي تستأنف خدمات تناول الوجبات في المطاعم
بدأت مدينة شانغهاي، المركز المالي في الصين، على نحو تدريجي استئناف خدمات تناول الوجبات في المطاعم، وذلك بدءا من يوم الأربعاء الماضي مع انحسار تفشي كوفيد-19 في المدينة.
وبحسب مبدأ توجيهي أصدرته لجنة التجارة ببلدية شانغهاي، فإن خدمات تناول الوجبات في المطاعم يمكن استئنافها في الأحياء الفرعية والبلدات التي لا توجد بها مناطق متوسطة الخطورة أو انتشار مجتمعي لعدوى كوفيد-19 خلال الأسبوع المنصرم.
ومع تخفيف قيود تناول الوجبات في المطاعم، يسمح الآن للمطاعم باستقبال أعداد من الزبائن تصل إلى ما بين 50 بالمئة إلى 70 بالمئة من طاقتها الاستيعابية الإجمالية.
ويتعين على الزبائن تقديم نتيجة سلبية لاختبار للحمض النووي تم إجراؤه خلال الـ72 ساعة الماضية، وارتداء الكمامات، والخضوع لفحص درجات حرارة الجسم قبل دخول المطاعم.
وبدءا من يوم الأربعاء الماضي، تم استئناف خدمات تناول الوجبات في الأماكن المغلقة من خلال نحو 800 من متاجر ستاربكس في شانغهاي، حسبما أعلن عملاق القهوة الذي يمتلك أكثر من 900 فرع في المدينة.
وفي بيان أصدرته الشركة، قال ليو تسوي، المدير التنفيذي لستاربكس الصين، إن هذه الخطوة مساهمة متواضعة من ستاربكس لمساعدة زبائن شانغهاي على العودة إلى روتينهم ونمط حياتهم الذي اعتادوا عليه قبل الوباء، واستعادة الصخب والحيوية اللذين تشتهر بهما المدينة.
وكانت ستاربكس قد أوقفت عملياتها في شانغهاي منذ أواخر مارس للوقاية من الوباء والسيطرة عليه. ومع إعادة المدينة فتح المنافذ التجارية بشكل تدريجي بدءا من منتصف مايو الماضي، استأنفت سلسلة متاجر القهوة خدمات البيع الخارجي في مناطق وسط المدينة.
وستواصل متاجر ستاربكس تطبيق تدابير الوقاية من الوباء والسيطرة عليه بشكل حازم، بما في ذلك تقييد تدفق الزبائن والقيام بأعمال التطهير على نحو دوري.
ولم تسجل شانغهاي أي حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري، بحسب لجنة الصحة المحلية في المدينة.

الصين تلغي علامة المناطق المتضررة من كوفيد-19 من رمز سفر للزائرين
أعلنت الصين أنه وابتداء من يوم الأربعاء، سيتم إلغاء علامة النجمة للمناطق التي توجد فيها إصابات بكوفيد-19 من الرمز على الإنترنت الذي يتعقب تاريخ سفر الزائرين.
وقالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إن الخطوة الجديدة اتُخذت لتنفيذ استراتيجية الوقاية من حالات الإصابات بكوفيد-19 الوافدة من الخارج واحتمال تجدد ظهوره محلياً، فضلاً عن نهج “صفر- كوفيد” الديناميكية.
وأضافت الوزارة أن القرار يهدف أيضاً الى دعم التنسيق الفعال بين السيطرة على الوباء والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتسهيل حركة السفر.
وفي السابق، كانت علامة النجمة تظهر على رمز سفر الفرد، ما يشير إلى أن تاريخ سفر الشخص يتضمن منطقة ذات مخاطر متوسطة أو عالية للإصابة بكوفيد-19.

 

إكتشاف 8 ألواح حجرية تعود إلى مئات السنين في ضريح بجنوب غربي الصين
اكتُشفت ثمانية ألواح حجرية يرجع تاريخها إلى أسرة تشينغ الامبراطورية (1644 – 1918) في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، بحسب ما ذكرت السلطات المحلية مؤخرا.
وتم العثور على الألواح في ضريح ووهو بتشنغدو، الذي تم بناؤه منذ ما يقرب من 1800 عام لإحياء ذكرى ليو بي، مؤسس دولة شو خلال فترة الممالك الثلاث (220-280)، وتشو قه ليانغ، الاستراتيجي العسكري الشهير الذي خدم ليو، وغيرهم من الشخصيات البارزة خلال هذه الفترة.
وتم اكتشاف ركن من لوح حجري في أحد الجدران أثناء أعمال تجديد الضريح في فبراير. وقال ما بينغ ، نائب مدير متحف ضريح ووهو بتشنغدو، إنه بعد مسح وتنظيف الجدار، تم العثور على 15 قطعة من ثمانية ألواح حجرية.
وتعود أقدم النقوش إلى 350 عامًا، بينما يعود تاريخ أحدثها إلى 201 عام.
وقال آن جيان هوا، المسؤول بالمتحف، إن الاكتشافات الجديدة ستُعرض على الجمهور بعد خضوعها لإجراءات الحماية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.