موقع متخصص بالشؤون الصينية

الكويت والصين تبحثان تعزيز التعاون الصحي

0


جريدة الجريدة الكويتية:
بحث وكيل وزارة الصحة الكويتية د. إبراهيم العبدالهادي مع نظيره الصيني والمدير العام لهيئة الدولة لرقابة الأغذية والأدوية شاومين لي، التعاون القائم بين البلدين في المجال الصحي وسبل تعزيزه.

وقال العبدالهادي في بيان صحافي أمس إنه سيتم نقل فريق العلاج الصيني إلى مبنى جديد مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، ليتماشى مع طبيعة العمل الذي يقومون به، وذلك في إطار خطة الوزارة التي ترمي إلى إعادة تأهيل مستشفى الطب الطبيعي.

ولفت إلى أن المركز يضم طبيبين كويتيين متخصصين في مجال الطب الصيني درسا هذا النوع من العلاج، وسيتم ابتعاثهما قريبا لاستكمال دراستهما العليا التخصصية في الصين، وذلك بهدف تطوير العمل في قسم العلاج الصيني في البلاد.

وأعرب العبدالهادي عن أمله أن يزداد عدد الأطباء الكويتيين المتخصصين في هذا المجال، لما للطب البديل من أهمية في المساهمة في علاج الأمراض المزمنة وبعض الأمراض المستعصية.

وأضاف أن خطة الوزارة تهدف أيضا إلى زيادة السعة السريرية في جميع مستشفيات الكويت، وبناء مستشفيات ومراكز صحية جديدة ستكون بحاجة إلى العديد من الأسرة والتجهيزات والمعدات الطبية والأدوية.

من جانبه، قال المسؤول الصيني، إن الطب الصيني تطور بشكل ملحوظ خلال العقود الماضية وله تأثير كبير وإيجابي في علاج العديد من المشكلات الصحية المعقدة، نظرا لطريقته الفريدة والمميزة في العلاج، مبينا أن العلاج التقليدي عمل على المحافظة على صحة وسلامة الشعب الصيني منذ أكثر من ألفي عام.

وأضاف أن العلاج المقدم في مركز الطب الصيني في الكويت من إبر صينية ومساج يعد جزءا بسيطا من أساليب العلاج بالطب الصيني المتنوع، مشيدا بجهود وزارة الصحة في الكويت في ما يخص استيراد الأدوية وفحصها وطرق التخزين المستخدمة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.