موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وتايلاند تطلقان تدريبات مشتركة للقوات الجوية

0

انطلقت يوم (الأحد) مناورة تدريبية مشتركة بين القوات الجوية الصينية والتايلاندية في قاعدة أودورن الملكية التايلاندية للقوات الجوية في تايلاند.

وتمثل التدريبات المشتركة، التي تحمل الاسم الرمزي “فالكون سترايك 2022″، المرة الخامسة التي يعقد فيها الجانبان تدريبات مشتركة.

وأرسل الجانب الصيني طائرات مقاتلة وقاذفات قنابل وطائرات الإنذار المبكر المحمول جوا، فيما أرسل الجانب التايلاندي طائراته المقاتلة وطائرات الإنذار المبكر المحمول جوا، للمشاركة في التدريبات التي تشمل دورات تدريبية مثل الدعم الجوي والضربات الموجهة إلى أهداف أرضية ونشر القوات على نطاق صغير وكبير.

وتهدف التدريبات المشتركة إلى تعزيز الثقة المتبادلة والصداقة بين القوات الجوية للبلدين وتعميق التعاون العملي الثنائي، من أجل حماية الأمن والاستقرار على الصعيد الإقليمي بشكل مشترك.

ومع زيادة عمق واتساع التدريبات المشتركة، سيتم تحسين المستويات الفنية والتكتيكية للجانبين وسيتم إنشاء فصل جديد من الصداقة بين القوات الجوية الصينية والتايلاندية، حسبما ذكر نائب المارشال الجوي الصيني تشن جيون قائد التدريبات المشتركة عن الجانب الصيني، خلال مراسم افتتاح التدريبات.

وقال نائب المارشال الجوي التايلاندي واتشيرابون موانغنوي، إن التدريبات ستحافظ على الصداقة بين القوات الجوية التايلاندية والصينية وتعززها، وستحسن القدرة التعاونية للجانبين، وستقوي المستوى الأمني والدفاعي بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.