موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحث الخبراء الأجانب على زيادة الإسهام في تعزيز التبادلات بين الصين ودول العالم الأخرى

0

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ الخبراء الأجانب في دار النشر باللغات الأجنبية في الصين على الإسهام بشكل أكبر في تعزيز التبادلات والتواصل بين الصين ودول العالم الأخرى، وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

جاءت تصريحات شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، يوم الخميس في رسالة للرد على هؤلاء الخبراء الأجانب.

وفي الرسالة، قدم شي تحياته أيضا إلى جميع أعضاء دار النشر بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها.

وقال في الرسالة إن الخبراء، الذين قدموا من دول مختلفة وخلفيات ثقافية متنوعة، اشتركوا في حب الصين والثقافة الصينية، وقدموا إسهامات كبيرة لأعمال الترجمة والنشر في البلاد، بما يخدم القراء الأجانب.

ومشيرا إلى أن الحزب الشيوعي الصيني قاد الشعب في ريادة طريق صيني فريد نحو التحديث وخلق نمط جديد للتقدم البشري، ذكر شي أن الترجمة الدقيقة والتعبيرية ستساعد العالم على فهم الصين في العصر الجديد على نحو أفضل، وستلعب دورا هاما في تعزيز التبادلات والتعلم المتبادل بين الحضارة الصينية والحضارات الأجنبية.

وحث الخبراء الأجانب على مواصلة حشد نقاط قوتهم في سرد القصص الصينية مع ترجمة متميزة يمكنها بسهولة كسر الحواجز اللغوية والثقافية، وبالتالي يمكن للمزيد من القراء الأجانب فهم الصين.

كانت دار النشر باللغات الأجنبية في الصين، التي تأسست في 1952، أول دار نشر لمطبوعات باللغات الأجنبية عقب تأسيس جمهورية الصين الشعبية في 1949. وترجمت ونشرت أكثر من 30 ألفا من المطبوعات بأكثر من 40 لغة، مع وصول التوزيع العالمي إلى أكثر من 400 مليون نسخة.

وكتب خمسة خبراء أجانب في دار النشر حديثا إلى شي، حيث وصفوا خبراتهم في ترجمة ونشر كتب مثل “شي جين بينغ حول الحكم والإدارة”، وأعربوا عن فخرهم بالمشاركة في العمل الذي يساعد القراء الأجانب على فهم الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.