موقع متخصص بالشؤون الصينية

مستشارون سياسيون صينيون يناقشون تعزيز التبادلات بين جميع المجموعات القومية

0

حضر مستشارون سياسيون صينيون جلسة تشاور في بكين يوم (الأربعاء)، وقدموا مقترحات لتعزيز التفاعلات والتبادلات والتكامل بين جميع المجموعات القومية، ولتدعيم البناء المجتمعي للأمة الصينية.

عقد الجلسة نصف الشهرية المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وهو أعلى هيئة استشارية سياسية في الصين. وترأس وانغ يانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، الجلسة.

وقال وانغ إن تعزيز التفاعلات والتبادلات والتكامل بين جميع المجموعات القومية خطوة هامة لتعزيز الوحدة العظيمة بين جميع أفراد الشعب الصيني، كما أنه جوهري لتدعيم الإحساس بالانتماء المجتمعي للأمة الصينية.

ودعا إلى بذل الجهود لوضع أسس نظرية وثقافية واقتصادية واجتماعية متينة للبناء المجتمعي للأمة الصينية.

وأدلى تسعة من المستشارين السياسيين والخبراء بتصريحات خلال الجلسة، كما أعرب أكثر من 120 مستشارا سياسيا عن آرائهم عبر منصة متنقلة.

وتضمنت المقترحات تشجيع السكان في مناطق الأقليات القومية على الدراسة والعمل والعيش في المناطق الوسطى والشرقية من البلاد وزيارتها، وفي الوقت نفسه، دعم السكان في المناطق الوسطى والشرقية من البلاد لزيارة مناطق الأقليات القومية والاستثمار بها، وكذا مساعدة السكان المحليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.