موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشهد تطبيقاً أوسع وأفضل لتكنولوجيا المعلومات في قطاع الصحة العامة

0

قالت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، يوم الجمعة الماضي، إن البلاد حققت تقدماً ملحوظاً في تعزيز تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في قطاع الصحة العامة، وهو ما يظهر من خلال العدد المتزايد لمنصات المعلومات الصحية، والتدابير الرقمية لمكافحة الجائحة، وخدمات الرعاية الصحية.

وأضافت اللجنة خلال مؤتمر صحفي، أن جميع المناطق على مستوى المقاطعات، و85 في المئة من البلديات، و 69 في المئة من المحافظات في عموم البلاد، قد أسست منصات معلومات صحية إقليمية.

وأشارت اللجنة إلى ربط أكثر من 7000 مستشفى عام فوق مستوى الصف الثاني بمنصات المعلومات الصحية الإقليمية.

وقال ماو تشيون آن، مدير قسم التخطيط في اللجنة، إن الصين أعطت ومنذ تفشي جائحة كوفيد-19، دوراً كاملاً لتطبيق تكنولوجيا المعلومات، وجعلت إجراءاتها الرقمية لمكافحة الوباء نقطة بارزة في استجابة البلاد.

ومن خلال الجهود المشتركة المبذولة من قبل اللجنة والإدارات ذات الصلة، أنشأت الصين قواعد بيانات وطنية لنتائج اختبار الحمض النووي ولقاحات كوفيد-19، ما مكّن العامة من التحقق من اختبارات كوفيد-19 وحالات التلقيح عبر الوسائل الرقمية.

وأكد المؤتمر أن الصين عززت باستمرار بناء نظام خدمات المعلومات الصحية الوطني، وعززت تطبيق البيانات الضخمة، ودفعت تطوير خدمات الرعاية الصحية التي تعمل عبر الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.