موقع متخصص بالشؤون الصينية

المستشارون السياسيون الصينيون يناقشون التعليم المهني الريفي

0

عقد المستشارون السياسيون الصينيون ندوة نصف شهرية يوم (الجمعة) لمناقشة كيف يمكن للتعليم المهني أن يساهم بشكل أفضل في برامج النهوض بالريف في البلاد.

قال وانغ يانغ، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، الذي ترأس الاجتماع، إن التعليم المهني يجب أن يتجذر في واقع البلاد مع دفع الإصلاح والابتكار قدما لتطوير نموذج صيني للتعليم المهني يخدم التنمية الزراعية والريفية.

وأضاف وانغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أن مؤسسات التعليم المهني يجب أن تدرب المزيد من الشباب الموهوبين ذوي المهارات والكفاءات العالية في العمليات التجارية والإدارة لتقديم دعم قوي للنهوض بالريف.

وطرح 11 مستشارا سياسيا وخبيرا مقترحاتهم في الاجتماع، بينما أعرب 126 مستشارا عن آرائهم عبر منصة إلكترونية، وفقا لبيان صدر بعد الاجتماع.

واقترح المستشارون السياسيون والخبراء أن تخصص الحكومات المحلية المزيد من القوى العاملة والموارد لبرامج التعليم المهني التي تخدم التنمية الزراعية والريفية، وأن يتم إنشاء المزيد من الكليات المهنية في مراكز المحافظات.

كما اقترح المستشارون السياسيون تسجيل المزيد من الطلاب في تخصصات مثل التكنولوجيا الزراعية والزراعة الصديقة للبيئة والزراعة الذكية والتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية والسياحة الريفية. كما ينبغي بذل الجهود لإعداد المزيد من المعلمين الأكفاء وابتكار أساليب تعليمية في المدارس المهنية، مثل الجمع بين التعليم عبر الإنترنت والتعليم المباشر وإدخال برامج بدوام جزئي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.