موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والأرجنتين تعقدان منتدى رفيع المستوى للتبادلات الثقافية

0

عقدت الصين والأرجنتين يوم (الأربعاء) منتدى رفيع المستوى للتبادلات الثقافية، في بكين.

وحضر المنتدى هوانغ كون مينغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب.

وأرسل كل من الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز رسالة تهنئة إلى المنتدى. وقرأ هوانغ رسالة التهنئة التي أرسلها الرئيس شي، وألقى كلمة بالمنتدى.

ولفت هوانغ إلى أن الصين والأرجنتين، وكلتاهما من الأسواق الصاعدة والدول النامية الهامة، تواجهان مهام جسيمة بشأن تحقيق التعافي الاقتصادي عقب الجائحة، وتحسين معيشة الشعب ورفاهيته.

وأوضح أن الصين تأمل أن يعمل شعبا البلدين يدا بيد لتعزيز الازدهار والتنمية، وحماية السلام والتنمية، وتدعيم التعاون الاقتصادي والتجاري، وتعميق الصداقة الصينية-الأرجنتينية.

ولفت إلى أنه يتعين على شعبي الدولتين تعميق التبادلات الشعبية والثقافية، وإجراء تبادلات وتعاون في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، لافتا إلى أنه ينبغي أيضا على الشعبين تعزيز الفهم المتبادل والصداقة بينهما.

وتابع قائلا إنه ينبغي على الشعبين تعزيز الاتصال والتعاون، وتدعيم الإنصاف والعدالة على نحو مشترك، وخلق بيئة رأي عام نزيهة وموضوعية وإيجابية وصحية، لضخ طاقة إيجابية إضافية في إنشاء مجتمع مصير مشترك للصين وأمريكا اللاتينية والبشرية في العصر الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.