موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدثة بإسم البر الرئيسي: يجب تقرير مستقبل تايوان بمشاركة جميع أبناء الشعب الصيني

0

يجب تقرير مستقبل تايوان بمشاركة جميع أبناء الشعب الصيني، وهذا هو السبيل الوحيد لتقرير مستقبل تايوان، حسبما ذكرت متحدثة باسم البر الرئيسي الصيني يوم (الأربعاء) خلال تفنيدها تصريحات سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان، التي تشوه قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 2758.

وقالت تشو فنغ ليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة الصيني، في مؤتمر صحفي إن تايوان جزء من الصين، وكل من البر الرئيسي وتايوان ينتميان إلى الصين.

وأشارت إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت القرار رقم 2758 في أكتوبر/ تشرين الأول 1971، الذي يمثل تسوية نهائية للقضايا السياسية والقانونية والإجرائية المتعلقة بتمثيل الصين في الأمم المتحدة، ويعترف بأن ممثلي حكومة جمهورية الصين الشعبية هم الممثلون الشرعيون الوحيدون للصين في الأمم المتحدة.

ولفتت تشو إلى أن سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي، عملا من أجل مصالحها السياسية الخاصة، رفضت الاعتراف بمبدأ صين واحدة، ولم تحترم الأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية.

وأوضحت أن تحركات سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي تعارض اتجاه التاريخ والتطلعات المشتركة لأبناء الوطن على جانبي مضيق تايوان، ومصيرها الفشل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.