موقع متخصص بالشؤون الصينية

رواد فضاء صينيون يلقون محاضرة عبر البث المباشر من الوحدة المعملية “ونتيان” بمحطة الفضاء

0

قالت وكالة الفضاء المأهول الصينية، اليوم الثلاثاء، إن رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الصينية “تيانقونغ” سيلقون للمرة الأولى محاضرة علمية عبر البث الحي من الوحدة المعملية “ونتيان”.

ومن المقرر أن تبدأ المحاضرة في الساعة 3:45 مساء يوم الأربعاء (بتوقيت بكين). حيث سوف يبهر رواد الفضاء من طاقم المهمة الفضائية “شنتشو-14″، من ضمنهم تشن دونغ، وليو يانغ، وتساي شيوي تشه، الجماهير بعرضهم للوحدة المعملية، وأداء التجارب العلمية والتكنولوجية تحت ظروف الجاذبية الصغرى، وعرض أبحاث نمو النبات في المدار.

وأضافت الوكالة في بيان أن مدرسي الفضاء الثلاثة سيتفاعلون أيضا مع الطلاب على كوكب الأرض خلال المحاضرة، التي تهدف إلى تعميم المعرفة برحلات الفضاء المأهولة وتشجيع الشباب على تطوير الاهتمام بالعلوم.

وتعد المحاضرة المذكورة هي الثالثة من نوعها من محطة الفضاء الصينية. تم اختيار جزء من محتوى التدريس من الاقتراحات التي قدمها الشباب.

وتم إلقاء المحاضرتين السابقتين من سلسلة “فصل تيانقونغ” من قبل رواد الفضاء من طاقم المهمة الفضائية “شنتشو-13” من الوحدة الأساسية “تيانخه” بالمحطة.

وتمثل “ونتيان” أول مكون معملي لمحطة الفضاء الصينية قيد الإنشاء، وتم إطلاقها في 24 يوليو الماضي.

وقالت الوكالة إن رواد الفضاء سيدعون الطلاب لإجراء تجارب ذات صلة على الأرض أيضا، لجعلهم يفهمون الاختلافات بين الفضاء والأرض، واكتشاف المتعة المستمدة من مثل هذه الاستكشافات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.