موقع متخصص بالشؤون الصينية

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تعقد إجتماعاً لإلتماس آراء شخصيات من خارج الحزب حول تقرير هام

0

عقدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اجتماعا يوم 31 أغسطس/ آب الماضي لالتماس آراء ومقترحات شخصيات من خارج الحزب بشأن مسودة التقرير الذي سيرفع إلى المؤتمر الوطني الـ20 المقبل للحزب.

وترأس شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الاجتماع وألقى كلمة مهمة.

وقال شي إنه في مواجهة المهام والمتطلبات الجديدة للعصر الجديد والرحلة الجديدة، يتعين على الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية الأخرى في الصين تعزيز التعاون وتدعيم الجبهة الوطنية الموحدة وتوسيعها بأكبر قدر ممكن، وتجميع حكمة وقوة مختلف الطبقات والنواحي الاجتماعية إلى أقصى حد ممكن، وإفساح المجال كاملا للحماس والمبادرة والإبداع لدى المجتمع بأسره والأمة بأسرها من أجل السعي لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل ودفع تجديد شباب الأمة الصينية على جميع الجبهات.

وحضر الاجتماع وانغ يانغ ووانغ هو نينغ وتشاو له جي وهان تشنغ، وجميعهم أعضاء في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب.

وفي حديثه خلال الاجتماع، قدم شي عملية تشكيل مسودة التقرير الذي سيرفع إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب، وأعرب عن أمله في أن تقدم شخصيات من خارج الحزب آراء بشأن مسودة التقرير.

وذكر المشاركون من اللجان المركزية للأحزاب السياسية غير الحزب الشيوعي الصيني واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة والشخصيات بدون انتماءات حزبية، أن السنوات الخمس الماضية منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ19 للحزب والعقد الماضي من العصر الجديد، كانت فترة غير عادية واستثنائية.

وفي إطار تنفيذ استراتيجية تجديد شباب الأمة الصينية في سياق التغيرات التي لم يشهدها العالم منذ قرن من الزمان، استطاعت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ، توحيد وقيادة الحزب بأكمله والقوات المسلحة بأكملها والشعب بأكمله من جميع المجموعات القومية، في المواجهة الفعالة للوضع الخطير والمعقد على الصعيدين الدولي والمحلي وسلسلة من المخاطر والتحديات الرئيسية، وفي دفع الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد إلى الأمام بطريقة نشطة، وفي استكمال بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل في الموعد المحدد، وفي تحقيق الهدف المئوي الأول. كما حُققت إنجازات تاريخية وتحولات تاريخية في قضية الحزب والدولة، وكُتب فصل مجيد في التاريخ، حسبما قال المشاركون من خارج الحزب الشيوعي الصيني.

وأشاروا إلى أن مسودة التقرير الذي سيرفع إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب، لها أهمية توجيهية لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل وللقيام بالرحلة نحو الهدف المئوي الثاني.

وبعد الاستماع إلى آراء المشاركين، أشار شي إلى أن السعي لالتماس آراء من شخصيات من خارج الحزب الشيوعي الصيني بشأن التقرير الذي سيرفع إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب، جزء مهم من المشاورات السياسية في الصين، وطريقة فعالة للشخصيات من خارج الحزب الشيوعي الصيني للإسهام في تنمية البلاد وتجديد شباب الأمة الصينية.

ونيابة عن اللجنة المركزية للحزب، أعرب شي عن امتنانه وقال إن آراءهم سيجري تحليلها بعناية وستُؤخذ بعين الاعتبار.

وقال شي إن تدعيم الجبهة الموحدة من التجارب التاريخية الرئيسية لمساعي الحزب خلال القرن الماضي. وأعرب عن أمله في أن تتمكن اللجان المركزية للأحزاب غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة والشخصيات بدون انتماءات حزبية، من مواءمة تفكيرهم وعملهم مع قرارات اللجنة المركزية للحزب وخططها، والحفاظ على التوجه السياسي الصحيح، واتباع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني عن كثب في التفكير والموقف والعمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.