موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: خطوات محققة في تعزيز مبادرة الصين الجميلة

0

ذكر مسؤول بارز يوم الجمعة أن الصين أحرزت تقدما كبيرا في تعزيز مبادرة الصين الجميلة في العقد الماضي بفضل الجهود المشتركة لتحسين الإيكولوجيا والبيئة في البلاد.

وقال تشاي تشينغ، نائب وزير الإيكولوجيا والبيئة، في مؤتمر صحفي عُقد على هامش المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، إن الصين قد حققت معجزة في الحماية الإيكولوجية والتطور الأخضر منذ عام 2012.

وذكر أن حملات مكافحة تلوث الهواء والماء والتربة قد شهدت نتائج ملموسة. وفي عام 2021، في المدن الصينية على مستوى الولاية أو أعلى، انخفض متوسط تركيز الجسيمات الجوية الخطيرة بي أم 2.5 بنسبة 34.8 في المائة عن عام 2015.

وفي مجال الصيانة والحماية الإيكولوجية، يحتل إجمالي مساحة المحميات الطبيعية على جميع المستويات حوالي 18 في المائة من المساحة البرية في الصين، مع إنشاء 5 حدائق وطنية، حسب المسؤول.

وأضاف تشاي أنه قد تم استعادة وزيادة الأعداد البرية لأكثر من 300 نوع من الحيوانات والنباتات البرية النادرة والمهددة بالانقراض.

وقال تشاي إن تقدما كبيرا قد أُحرز في التطور الأخضر والدائري ومنخفض الكربون في البلاد.

وفي عام 2021، انخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي في الصين بنسبة 34.4 في المائة عن عام 2012، وانخفضت حصة الفحم في استهلاك الطاقة الأولية من 68.5 في المائة إلى 56 في المائة أثناء هذه الفترة.

وبالنظر إلى المستقبل، ستواصل الصين تحسين نوعية الإيكولوجيا والبيئة، وتعزيز التحول الأخضر الشامل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمضي قدما في إنشاء وتحسين نظام حديث لحوكمة البيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.