موقع متخصص بالشؤون الصينية

قادة كوريا الديمقراطية وفيتنام ولاوس وكوبا يهنئون شي على إنتخابه أميناً عاماً للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

0

وكالة أنباء شينخوا-

تقرير إخباري:

أرسل قادة الأحزاب الحاكمة في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وفيتنام ولاوس وكوبا يوم (الأحد) على التوالي التهنئة إلى شي جين بينغ بمناسبة انتخابه أمينا عاما للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني.

قال كيم جونغ أون، الأمين العام لحزب العمال الكوري، إن المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني له أهمية تاريخية بارزة بالنسبة للحزب الصيني والشعب الصيني لكي يتحدا بشكل أوثق حول اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها شي، ويعززا العملية التاريخية للتجديد العظيم لشباب الأمة الصينية تحت راية فكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.

وقال كيم إنه يؤمن بشدة بأن الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني، تحت قيادة شي، سيدعمان ويطوران الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وسيحققان انتصارا مجيدا في الرحلة الجديدة نحو بناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل.

وقال إنه يود العمل مع شي لقيادة العلاقات بين كوريا الديمقراطية والصين إلى مستقبل أفضل، والعمل بقوة على تعزيز تنمية قضية الاشتراكية العظيمة للبلدين.

وقال الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو ترونغ إن المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني قد صاغ سلسلة من الخطط الاستراتيجية الهامة وكذا الأهداف والمهام، بهدف تنمية الصين على المدى الطويل وتحقيق الهدف المئوي الثاني بنجاح، فضلا عن تعزيز التحسين المستمر والتطوير الابتكاري للنظام النظري للاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وأعرب عن إيمانه بأنه في ظل قيادة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها شي وبتوجيه فكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد، فإن الحزب بأكمله وشعب الدولة بأكملها سيكملان بالتأكيد الأهداف التي وضعها المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، وسيحققان بشكل أساسي التحديث الاشتراكي في وقت مبكر، وسيدفعان الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة عظيمة مزدهرة وقوية وديمقراطية ومتقدمة ثقافيا ومتناغمة وجميلة.

وأضاف أن فيتنام تعتز باهتمام شي الصادق وإسهاماته الكبيرة في العلاقات الفيتنامية-الصينية لصالح شعبي البلدين، وتثمن ذلك.

وفي رسالته، قال ثونغلون سيسوليث، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الثوري الشعبي اللاوسي، إنه منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، وحدت وقادت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها شي، الشعب الصيني، ما ساعد في تحقيق إنجازات جديدة وخلق أمجاد جديدة باستمرار في قضية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وقال إن الأفكار والمقترحات الرئيسية التي طرحها شي، مثل بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية، ومبادرة الحزام والطريق، ومبادرة التنمية العالمية، ومبادرة الأمن العالمي، قد تم الاعتراف بها ودعمها على نطاق واسع من المجتمع الدولي، وقد قدمت هذه المقترحات وستواصل تقديم إسهامات إيجابية للسلام والتنمية في العالم.

وأعرب عن رغبته في العمل مع شي لزيادة تعزيز الاتصالات الاستراتيجية، وقيادة وتعزيز التنمية المتعمقة للعلاقات اللاوسية-الصينية في العصر الجديد بشكل مشترك وبناء مجتمع مصير مشترك لهما لكي يؤتي ثماره، من أجل تحقيق المزيد من الفوائد للبلدين والشعبين، والعمل المشترك على دفع قضية الاشتراكية العظيمة.

وفي تهنئته، قال السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي والرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل إنه يؤمن بأنه تحت قيادة شي، سيواصل الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني بالتأكيد تحقيق إنجازات جديدة في قضية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.

وقال إن شي قاد اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في تقديم إسهامات نظرية وعملية للاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد، ما يمثل علامة فارقة في تكيف الماركسية مع السياق الصيني والعصر.

وأوضح أن الصين وكوبا صديقتان ورفيقتان وشقيقتان على نحو جيد، مشيرا إلى أن الثقة السياسية المتبادلة والتعاون الودي والتقارب السمات المميزة للعلاقات بين البلدين.

وأضاف أن العلاقات بين الحزبين والبلدين والشعبين في كوبا والصين نموذجية.

وأكد مجددا أنه على استعداد للعمل مع شي لمواصلة تعزيز التوجيه السياسي لهذه العلاقات باطراد من أجل توسيعها وتحسينها، بهدف تعزيز التنمية المستدامة للبلدين ورفاهية شعبيهما، والمساعدة في جعل عملية الاشتراكية في العالم لا رجعة فيها ومليئة بالحيوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.