موقع متخصص بالشؤون الصينية

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تبعث برسالة تقدير إلى الأحزاب السياسية الأخرى واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة

0

بعثت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يوم (الاثنين) برسالة تقدير إلى اللجان المركزية للأحزاب السياسية الأخرى واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة.

جاء ذلك بعد أن قدم الأحزاب السياسية والاتحاد التهاني بمناسبة المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني.

جاء في الرسالة أن المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني عُقد في وقت حاسم يشرع فيه الحزب بأكمله والشعب الصيني من جميع القوميات نحو مسيرة جديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، ويتقدمان نحو تحقيق الهدف المئوي الثاني.

وقالت الرسالة إن نجاح المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني له أهمية كبيرة تتعلق بتوحيد وإلهام الشعب من جميع القوميات للنضال من أجل تحقيق انتصارات جديدة للاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وفي معرض الإشارة إلى أن هذا العام يصادف الذكرى المئوية لتدشين سياسة الجبهة المتحدة، ذكرت الرسالة أن تعزيز الجبهة المتحدة، وهو جزء من التجربة التاريخية لمساعي الحزب على مدار القرن الماضي، يوفر ضمانا مهما للحزب الشيوعي الصيني يمكِّنه من هزيمة العدو وإدارة البلاد وتجديد شبابها.

وأشارت الرسالة إلى أن الحزب الشيوعي الصيني سيوطد أوسع جبهة متحدة وطنية نطاقا، وسيعمل مع الأحزاب السياسية الأخرى، واتحادات الأعمال، والشخصيات العامة البعيدة عن الانتماءات الحزبية، لصالح قضية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، واصفة هذه المساعي بأنها سياسة ذات أهمية استراتيجية يتمسك بها الحزب الشيوعي الصيني دائما.

وبحسب نص الرسالة، ستدعم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وتحسِّن بقوة نظام التعاون والتشاور السياسي متعدد الأحزاب بقيادة الحزب الشيوعي الصيني، في الرحلة الجديدة نحو تحقيق الهدف المئوي الثاني.

وقالت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في الرسالة إنها ستعمل مع الأحزاب السياسية الأخرى واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة، على حشد القوة لتحقيق الأهداف التي حددها المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني وكتابة فصل جديد في تعزيز الجبهة المتحدة والتعاون متعدد الأحزاب.

كما دعت الرسالة الأحزاب السياسية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة إلى الالتفاف عن كثب حول اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ، وبذل جهود حثيثة من أجل بناء الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة عظيمة، مزدهرة وقوية وديمقراطية ومتقدمة ثقافيا ومتناغمة وجميلة، ومن أجل تحقيق الحلم الصيني بإحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.