موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير إخباري: مشرعون صينيون يلتقون للتداول بشأن تقارير

0

التقى كبار المشرعين الصينيين يوم (الجمعة)، للتداول بشأن تقارير في الجلسة الجارية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

حضر لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الاجتماع الكامل الثالث من الجلسة الـ37 للجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني.

استمع المشرعون إلى تقرير حول تطوير الاقتصاد الرقمي قدمته اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح. وقد دعا التقرير إلى دمج التقنيات الرقمية مع الاقتصاد الحقيقي، واتخاذ إجراءات أخرى لتعزيز تطوير الاقتصاد الرقمي في الصين.

واستمع الاجتماع إلى تقرير مقدم من بنك الشعب الصيني حول العمل المالي. واقترح التقرير مواصلة اتباع سياسة نقدية متعقلة، وتعزيز وتحسين التنظيم المالي في جميع المجالات.

واستعرض المشرعون تقريرا حول العمل على تقليل عبء الواجبات الدراسية المنزلية وتخفيف عبء الدراسة خارج المدرسة عن الطلاب في مرحلة التعليم الإلزامي. وقد أكد التقرير التقدم الذي تم تحقيقه في هذا الشأن، ودعا إلى تعزيزه.

كما استمع الاجتماع إلى تقريرين حول إدارة الأصول المملوكة للدولة. ودعا التقريران إلى تعميق الإصلاحات المتعلقة بإدارة الأصول المملوكة للدولة.

واستعرض المشرعون تقريرا حول المحاكمات التي تشمل أطرافا أجنبية، قدمته محكمة الشعب العليا. واقترح التقرير تدريب المزيد من الموظفين المتخصصين في هذا المجال، من بين إجراءات أخرى، لتحسين العمل ذي الصلة.

وقد استمع الاجتماع أيضا إلى تقرير قدمته نيابة الشعب العليا حول عمل النيابة العامة المتعلق بالقاصرين. وأشار التقرير إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين جودة وكفاءة العمل.

وناقش المشرعون تقريرا حول إنفاذ قانون تعزيز النهوض الريفي. واقترح التقرير مواصلة تعزيز أساس الأمن الغذائي الوطني، وتدعيم الحماية الإيكولوجية والبيئية في المناطق الريفية، من أجل تعزيز النهوض الريفي الكامل.

كما استعرضوا تقريرا حول إنفاذ قانون الاستثمار الأجنبي. واقترح التقرير وضع المزيد من اللوائح ذات الصلة، وتكثيف الدعاية لتسهيل إنفاذ القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.