موقع متخصص بالشؤون الصينية

أعلى هيئة تشريعية في الصين تختتم جلسة لجنتها الدائمة

0

وكالة أنباء شينخوا-

تقرير إخباري:

اختتمت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني جلستها الـ37 يوم (الأحد) في بكين.

وفي الاجتماع الختامي، صوت المشرعون لتبني قانون حماية حقوق المرأة ومصالحها المنقح، وقانون حماية النهر الأصفر، وكذا قانون تربية الماشية المنقح.

كما تبنوا أيضا قرار إقالة تشن ون تشينغ من منصب وزير الأمن الوطني، وتعيين تشن يي شين، خلفا له.

ووقع الرئيس الصيني شي جين بينغ أربعة مراسيم رئاسية لإصدار القوانين والقرار.

وترأس لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الاجتماع الختامي.

وصدق المشرعون على عدة معاهدات بشأن المساعدة القضائية الدولية في الشؤون الجنائية، وتقارير بشأن مؤهلات النواب، وقوانين متعلقة بالموظفين، من بين وثائق أخرى.

وخلال كلمته في الاجتماع، دعا لي السلطات المعنية إلى تعزيز إعلام الجمهور بالقوانين التي تم تبنيها حديثا، وتحسين التدابير الداعمة، وضمان تطبيق القوانين على نحو فعال.

وقال لي إن دراسة المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني وتطبيقها، هي المهمة السياسية الأساسية في الوقت الحاضر وخلال الفترة القادمة.

وأضاف لي أنه ينبغي على المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ولجنته الدائمة ولجانه الخاصة وهيئاته الإدارية، التركيز على القرارات الرئيسية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في الوقت الحاضر وخلال الفترة القادمة، وتطبيق عملهم بما يتوافق مع القانون.

ودعاهم إلى الاحتشاد بشكل أوثق حول اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ، والتطبيق الكامل للمبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني على نحو شامل وعلى مدار العملية الكاملة لعمل مجالس نواب الشعب.

كما ترأس لي اجتماعا لمجلس إدارة عمل اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، قبل الاجتماع الختامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.