موقع متخصص بالشؤون الصينية

إكتشاف مجموعة القبور القديمة بشرقي الصين

0

اكتشف علماء آثار 105 قبور يرجع تاريخ أقدمها إلى عهد أسرة هان (202 ق.م-220 م) في مدينة ليانيونقانغ بمقاطعة جيانغسو في شرقي الصين، حسبما ذكر متحف المدينة.

وخلال الفترة من فبراير/ شباط الى سبتمبر/ أيلول من العام الجاري، أجريت عملية تنقيب القبور على منطقة بلغ اجمالي مساحتها 3600 متر مربع في حي هايتشو بالمدينة. وتشمل القبور المكتشفة 92 قبرا من عهد أسرة هان الغربية (202 ق.م – 25 م) وسبعة قبور من عهد أسرة تانغ (618-907) وعهد أسرة سونغ (960-1279) وستة قبور أخرى يرجع تاريخها الى عهد أسرة تشينغ (1644-1911).

والى جانب مجموعة القبور، تم العثور على 391 قطعة أو مجموعة من الآثار الثقافية والعينات، بما فيها فخار، ومساطر خشبية، وأمشاط خشبية وختم حجري وغيرها. كما اكتشف علماء الآثار أيضاً عشرة حفر، وحفرة رماد، وبئراً بُنيت جميعها في عهد أسرة هان.

وقال المتحف إن الاكتشاف سيساهم في بحوث الخصائص التاريخية والثقافية، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، والعادات الجنائزية المحلية في المنطقة خلال عهد أسرة هان الغربية، مضيفا أن ذلك يوفر أيضا مواد جديدة لدراسة القبور القديمة المؤرخة في عهد أسرة هان بشمالي مقاطعة جيانغسو وجنوبي شاندونغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.