موقع متخصص بالشؤون الصينية

الشركات المدرجة على لوحة الابتكار العلمي والتكنولوجي الصينية تسجل نمواً كبيراً بالإيرادات والأرباح

0

شهدت الشركات المدرجة على لوحة الابتكار العلمي والتكنولوجي ببورصة شانغهاي، نموا سريعا في الإيرادات والأرباح خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري.

 

وبحسب البورصة، فإن الإيرادات التشغيلية المجمعة لـ480 شركة تكنولوجيا قفزت بنسبة 33 بالمائة مقارنة مع العام الماضي إلى 782.21 مليار يوان (108.34 مليار دولار أمريكي) خلال فترة يناير/ كانون الأول- سبتمبر/ أيلول، بينما بلغ صافي أرباحها 89.12 مليار يوان، وهو ما يمثل زيادة كبيرة أيضا بواقع 25 بالمائة.

 

وتعد هذه الزيادات أعلى بكثير مما حققته الشركات المدرجة على اللوحة الرئيسية لبورصة شانغهاي.

 

وأوضحت البورصة أنه في مواجهة الأوضاع المعقدة في الداخل والخارج، ظل تركيز الشركات المدرجة على لوحة الابتكار العلمي والتكنولوجي، منصبا على تنمية الأعمال الرئيسية والابتكارات، وأظهرت تلك الشركات حيوية ومرونة كبيرتين من خلال نموها المطرد والكبير.

 

وخلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، سجلت شركات في قطاعي الطاقة الجديدة والحماية البيئية معدلات نمو كبيرة، بينما حقق قطاعا المعدات المتطورة والأدوية الحيوية نتائج مرضية أيضا، لكن أداء قطاعي الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات والمواد الجديدة كان أقل من المتوسط.

 

وفيما يتعلق باللوحة الرئيسية لبورصة شانغهاي، فقد حققت 1669 شركة إيرادات بقيمة 37.23 تريليون يوان خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بزيادة بواقع 8 بالمائة على أساس سنوي، بينما ارتفع صافي أرباحها بنسبة 5 بالمائة إلى 3.39 تريليون يوان.

 

وبنهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بلغت قيمة الأسهم التي يحوزها مستثمرون أجانب على اللوحة الرئيسية لبورصة شانغهاي 1.57 تريليون يوان، بما يمثل 4.4 المائة من الإجمالي، وهي بالأساس ذات النسبة المسجلة عند مطلع العام.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.