موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تواصل تخفيف أعباء الشركات من خلال تدابير داعمة في مجال الضرائب والرسوم

0

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الأربعاء وصول مبالغ استرداد الضرائب وكذلك تخفيض وتأجيل الضرائب والرسوم في الصين إلى 3.7 تريليون يوان (حوالي 525.8 مليار دولار أمريكي) منذ بداية العام وحتى يوم 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وسط جهود البلاد المتواصلة للتخفيف من أعباء الشركات.

وقال وانغ داو شو، نائب رئيس الهيئة الوطنية للضرائب خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، إن من بين الإجمالي، وصلت مبالغ استرداد ائتمان ضريبة القيمة المضافة الى 2.31 تريليون يوان، ممثلة أكثر من 3.5 ضعف للإجمالي السنوي في العام المنصرم.

وأضاف أن السياسات التفضيلية لتخفيض الضرائب والرسوم ساعدت دافعي الضرائب على توفير 789.6 مليار يوان خلال الفترة المذكورة، فيما وصلت مبالغ تأجيل دفع الضرائب والرسوم إلى 679.7 مليار يوان.

وخففت حزمة السياسات بشكل فعال من أعباء الضرائب والرسوم على الشركات وسهلت التعافي الاقتصادي. وقال وانغ إنه بالنسبة إلى الشركات الرئيسية التي تخضع لمراقبة السلطات الضريبية، والبالغ عددها 100 ألف شركة، انخفض حجم مدفوعاتها من الضرائب والرسوم لكل 100 يوان من إيرادات التشغيل، انخفض بنسبة 5.3 بالمائة، لافتا إلى أن نسبة الانخفاض بالنسبة لصانعي المعدات بلغت 9.6 بالمائة.

وبفضل النتائج الفعالة لسياسات الضرائب والرسوم، نمت إيرادات المبيعات للشركات الصينية بنسبة 3.4 بالمائة على أساس سنوي منذ الربع الثالث، متسارعة من نسبة 1.1 بالمائة سجلت في الربع الثاني.

وقال وانغ إن إنفاق الشركات على شراء المعدات ارتفع بنسبة 4.9 بالمائة على أساس سنوي منذ بداية العام وحتى يوم 10 نوفمبر الجاري، وذلك أعلى بنسبة نقطة مئوية واحدة عن الزيادة المسجلة خلال النصف الأول من هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.