موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعزز التنمية الخضراء لصناعة المعادن غير الحديدية

0

قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات يوم الثلاثاء إن الصين أصدرت خطة لتعزيز التطوير منخفض الكربون لصناعة المعادن غير الحديدية، وهي مسبب رئيسي لانبعاثات الكربون الصناعية.

ستجرى تحسينات كبيرة على هيكل الصناعة واستهلاك الطاقة في القطاع قبل عام 2025، وفقًا للخطة التي تم الكشف عنها بشكل مشترك من قبل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح وزارة الإيكولوجيا والبيئة.

خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025)، ستحرز الصين تقدما ملحوظا في البحث والتطوير وتطبيق تقنيات منخفضة الانبعاثات الكربونية، حيث تمثل المعادن المعاد تدويرها أكثر من 24 في المائة من إجمالي إمدادات المعادن غير الحديدية في البلاد.

وقالت الوثيقة إنه سيتم إنشاء نظام صناعي يتميز بتطوير أخضر ومنخفض الكربون ودائري في صناعة المعادن غير الحديدية خلال فترة الخطة الخمسية الـ15 (2026-2030).

ووفقًا للخطة، ستوجه الجهود لتعديل الهيكل الصناعي للقطاع، وتعزيز التقنيات الموفرة للطاقة ومنخفضة الكربون، ودفع استخدام بدائل الطاقة النظيفة، وبناء نظام تصنيع أخضر.

أعلنت الصين في وقت سابق أنها ستبلغ ذروتها من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030 وستحقق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.