موقع متخصص بالشؤون الصينية

المستشارون السياسيون الصينيون يناقشون الارتباطية الشعبية على طول الحزام والطريق

0

ناقش المستشارون السياسيون الصينيون يوم (الجمعة) التدابير اللازمة لتعزيز الارتباطية الشعبية على طول الحزام والطريق في جلسة تشاور في بكين.

عقد المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أعلى هيئة استشارية في الصين، جلسته نصف الشهرية. وترأس الجلسة وانغ يانغ، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وقال وانغ إنه من أجل وضع أساس اجتماعي قوي للتنمية عالية الجودة للحزام والطريق، ينبغي أن يولي التعاون في مختلف المجالات في إطار الحزام والطريق أهمية لتعزيز الصداقات بين الدول، وتدعيم الروابط الشعبية، كما ينبغي أن يتبنى العمل في مختلف المجالات نهجا موجها نحو حل المشكلات.

قدم عشرة مستشارين سياسيين مقترحات أثناء حضورهم الجلسة شخصيا، كما أعرب 30 مستشارا سياسيا عن آرائهم عبر منصة عمل تابعة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وقال المستشارون إن التعاون بين الصين ودول الحزام والطريق حقق منافع ملموسة للدول على طول الحزام والطريق، وأدى إلى بناء أساس سليم للارتباطية الشعبية. وأضافوا أن جائحة كوفيد-19 والبيئة الخارجية المُعقدة تمثلان تحديات جديدة للتبادلات الشعبية بين الدول.

ودعا المستشارون إلى تعزيز تنسيق السياسات، والارتباطية في البنية التحتية، والتكامل التجاري والمالي دون عائق. وقالوا إن هذا التعزيز يجب أن يكون قائما على مبادئ التشاور المكثف، والمساهمات المشتركة، والمنافع المشتركة، وتكامل المنافع الاقتصادية والاجتماعية، من أجل تركيز التعاون على تحسين سُبل معيشة الشعوب، وزيادة التضامن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.