موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: حمولات علمية دولية تدخل محطة الفضاء الصينية في العام القادم

0

قالت وكالة الفضاء المأهول الصينية اليوم الاثنين إن عددا من مشاريع التطبيق العلمي الفضائي التي اشتركت في اختيارها الصين ومكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي أو مع وكالة الفضاء الأوروبية تنفذ حاليا حسب الخطة، وإن حمولات ذات صلة ستطلق لدخول محطة الفضاء الصينية لإجراء تجارب خلال العام القادم.

 

وقال جي تشي مينغ، مساعد مدير الوكالة، خلال مؤتمر صحفي، إن الصين ترحب أيضا بالرواد القادمين من الدول الأخرى لدخول محطتها الفضائية لإجراء تجارب.

 

وقال جي إن استكشاف الكون المجهول وتطوير تكنولوجيا الفضاء هو أمر مشترك للبشرية وإن التعاون الدولي هو التوجه السليم لتطور استكشاف الفضاء.

 

وأكد أن الصين تلتزم دائما بمبادئ الاستخدام السلمي والمساواة والمنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة في أثناء تطوير وبناء محطتها الفضائية، لافتا إلى أن البلاد قد قامت بمختلف عمليات التبادل والتعاون مع العديد من وكالات الفضاء والمنظمات الدولية.

 

وقال جي إنه بعد دخول محطة الفضاء الصينية مرحلة التطبيق والتطوير، ستواصل الصين الالتزام بمفهوم التنمية المرتكزة على الانفتاح والتشارك وستجري مزيدا من عمليات التعاون العملي بشكل أعمق مع الدول والمناطق الملتزمة بالاستخدام السلمي للفضاء الخارجي حتى تعود الإنجازات العلمية والتكنولوجية لمحطة الفضاء الصينية بالنفع على البشرية جمعاء.

 

وقال جي إن العديد من الدول قدمت اقتراحات لإرسال روادها الفضائيين للمشاركة في مهمات الطيران لمحطة الفضاء الصينية، مضيفا أن الصين تنسق مع الأطراف المعنية وتنفذ استعدادات ذات صلة لتدريب الرواد الدوليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.