موقع متخصص بالشؤون الصينية

الحزب الشيوعي الصيني يهنئ عصبة الحكم الذاتي الديمقراطية التايوانية بمناسبة المؤتمر الوطني الـ11 للعصبة

0

أرسلت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني رسالة تهنئة إلى المؤتمر الوطني الـ11 لعصبة الحكم الذاتي الديمقراطية التايوانية، الذي انطلق يوم (الأربعاء).

وألقى وانغ هو نينغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الرسالة بالنيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وأعربت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في الرسالة عن تقديرها لعمل العصبة على مدار السنوات الخمس الماضية في توفير مراجع هامة للحزب والحكومة لتحسين عمليات اتخاذ القرار.

وأكدت الرسالة أن الحزب الشيوعي الصيني سيدعم الأحزاب السياسية الأخرى في تحسين أنفسهم، وأداء أدوارهم بشكل أكثر فاعلية بما يتوافق مع متطلبات النظام الاشتراكي الصيني للمشاركة في الحوكمة.

وأوضحت الرسالة أن الحزب الشيوعي الصيني سيعمل أيضا على دفع نظام التعاون متعدد الأحزاب بقيادة الحزب الشيوعي الصيني، وترسيخ وتطوير أوسع نطاق ممكن للجبهة الوطنية الموحدة في العصر الجديد، لخلق قوة عظيمة للدفع نحو تجديد الشباب الوطني.

وذكرت أن الحزب الشيوعي الصيني يأمل من العصبة أداء وظائفها على نحو جيد، وحشد أعضائها لإجراء تحقيقات ودراسات متعمقة ولتقديم وجهات نظرهم ونصائحهم بشأن القضايا الرئيسية، والاضطلاع بمهمة التعزيز الشامل للبناء الذاتي. وتضم القضايا الرئيسية تعميق التكامل الاقتصادي عبر المضيق، والدفع نحو إعادة التوحيد الوطني.

وألقى سو هوي، الرئيس التنفيذي لهيئة رئاسة المؤتمر الوطني للعصبة، تقرير عمل بالنيابة عن اللجنة المركزية الـ10 للعصبة.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر تقرير العمل ومسودة تعديل ميثاق العصبة، وينتخب لجنة مركزية جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.