موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

0

التقى رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم (الخميس) مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان، الذي كان في الصين لحضور اجتماع المائدة المستديرة “1 + 6” السابع، في مدينة هوانغشان بمقاطعة آنهوى بشرقي الصين.

وأشار لي إلى أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ملتزمة منذ فترة طويلة ببحث سياسات التنمية الدولية وتنسيقها، وقدمت منافع عامة مهمة في مجال الحوكمة العالمية، مشيرا إلى أن نتائج أبحاثها وخبرتها في الحوكمة قدمت مراجع مفيدة لمساعي الصين لتعميق الإصلاح وتوسيع الانفتاح.

وقال لي إن “الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة للتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتأمل في أن يعزز الجانبان التنسيق والتخطيط، ويعززا التبادلات في مجالات مثل التنمية الخضراء والاستجابة للمناخ، ويعمقا التعاون في الحوكمة الاقتصادية العالمية”.

وأكد لي أن الظروف الحالية تتطلب المزيد من التضامن والتعاون الدوليين، وأعرب عن أمله في أن تستفيد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من دورها كجسر وتشجع الدول على التركيز على المصالح المشتركة، وتعزيز الحوار والتعاون، والعمل معا لمواجهة التحديات العالمية، والسعي إلى تحقيق المنافع المتبادلة والنتائج المربحة للجميع.

وقال رئيس مجلس الدولة إن الصين ستظل ملتزمة بسياسة الدولة الأساسية المتمثلة في الانفتاح، ومستعدة لتعميق التعاون مع أعضاء المجتمع الدولي، ومن بينهم الدول المتقدمة، للمساهمة في دفع التعافي الاقتصادي العالمي، وحماية استقرار سلاسل الصناعة والإمداد العالمية.

وأشاد كورمان بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الصين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحد من الفقر، وأعرب عن أمل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في العمل بشكل أوثق مع الصين لدفع إصلاح الحوكمة الاقتصادية العالمية، واستكشاف أفضل السبل للتنمية، والتصدي المشترك للتحديات العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.