موقع متخصص بالشؤون الصينية

مشرعون صينيون يجتمعون لمراجعة تقارير متعددة

0

وكالة أنباء شينخوا-

تقرير إخباري: 

عقدت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين، اجتماعا كاملا يوم (الأربعاء) للاستماع إلى تقارير متعددة وتداولها.

وحضر الاجتماع لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

وفي الاجتماع، تداول المشرعون تقريرا بشأن التوظيف، وهو التقرير الذي عرض الإنجازات الملحوظة التي حققتها الصين في التوظيف في العصر الجديد خلال العقد الماضي، وقدم مقترحات من بينها تعزيز سياسة “التوظيف أولا” على نحو شامل.

ومن بين التقارير التي تم تداولها تقرير بشأن تصحيح المشكلات التي عُثر عليها في تنفيذ الميزانية المركزية لعام 2021، والشؤون المالية الأخرى.

واستعرض الاجتماع أيضا تقريرا بشأن توزيع أموال الضمان الاجتماعي الحكومية واستخدامها.

واستمع المشرعون أيضا إلى تقرير بشأن فحص إنفاذ قانون حماية نهر اليانغتسي، الذي سلط الضوء على التقدم الإيجابي الذي تحقق في حماية نهر اليانغتسي منذ دخول القانون حيز التنفيذ منذ أكثر من سنة. كما أشار التقرير أيضا إلى المشاكل الرئيسية القائمة، وقدَّم مقترحات في هذا الصدد.

وبالإضافة إلى ذلك، استمع المشرعون إلى تقرير متوسط المدى بشأن التعديل المؤقت لتنفيذ القوانين واللوائح ذات الصلة المعنية بالإصلاح المتمثل في الفصل بين تصاريح التشغيل وتراخيص الأعمال التجارية.

كما استمعوا أيضا إلى تقارير بشأن تناول المقترحات والانتقادات والتعليقات المقدمة من المشرعين خلال الدورة الخامسة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، بجانب تقرير بشأن عمل التسجيل والاستعراض الذي قامت به لجنة الشؤون التشريعية في اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني خلال السنوات الخمس الماضية وفي 2022.

واستعرض الاجتماع أيضا تقريرا بشأن تعزيز التعامل مع دخول الأجانب غير القانوني إلى البلاد ومنحهم الإقامة وتوظيفهم بالمخالفة للقانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.