موقع متخصص بالشؤون الصينية

مدينة إكسبو دبي تستضيف عرضاً فنياً ضخماً احتفالاً بالعام الصيني الجديد

0

أعلنت مدينة إكسبو دبي عن استضافتها للعرض الفني الضخم “عام صيني جديد سعيد” يوم 14 يناير/ كانون الثاني الجاري، وذلك احتفالاً بقرب قدوم العام الصيني الجديد الذي يوافق 22 من يناير/ كانون الثاني الحالي.

وقال لي شيوي هانغ القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية فى دبي والإمارات الشمالية، خلال مؤتمر صحفي عقد في جناح الاستدامة بإكسبو 2020 إنه “مع اقتراب العام الصيني الجديد، تتطلع الجالية الصينية في دبي إلى عودة العرض الكبير (عام صيني جديد سعيد)، الذي كان قد توقف خلال العامين الماضيين بسبب الوباء”.

وأضاف أن عام 2023 سيكون مميزاً، حيث سيشهد المزيد من فرص تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ودولة الإمارات، مشيراً إلى أن العرض الكبير يهدف إلى التقارب بين الشعبين من الناحية الثقافية والتراثية وتعزيز السياحة بين البلدين، مثنياً على دولة الإمارات التي أثبتت كفاءة عالية في إجراءات مواجهة جائحة كورونا، وتمكنت من التعافي بنجاح واستعادة النشاط الاقتصادي بشكل شامل.

وقالت سمية آل علي مديرة إدارة العلاقات الحكومية في مدينة إكسبو دبي، يسعدنا استضافة العرض الضخم الذي يعكس الحضارة الصينية، ونرحب باختيار مدينة إكسبو دبي لإقامة فعاليات موكب الاحتفال الكبير بالسنة الصينية الجديدة بعد أن تم استضافتها خلال فعاليات إكسبو 2020 دبي.

وأضافت أن” إرث إكسبو 2020 دبي امتداد لقصة النجاح الذي يعكسه عرض (عام صيني جديد سعيد)، وهو يقدم الصين في هذه القصة، والإسهام في صنع مستقبل أكثر استدامة للجميع، ويعزز الروابط الثقافية والدبلوماسية والتجارية بين الصين والإمارات”.

وقال محمد سعيد المرزوقي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة “هلا الصين” المنظمة للعرض: “يشكل الحدث فرصة للاطلاع علي الثقافة والتقاليد الصينية المعاصرة من خلال تقديم أنواع الموسيقى والرقص الشهيرة، خاصة داخل مدينة إكسبو دبي التي تستقبل أبناء الجالية الصينية بكل فئاتها”.

وأكد المرزوقي أن إقامة العرض الفني الضخم على أرض الإمارات يعزز التبادل الثقافي بين الصين والدول الأخرى داخل مدينة إكسبو دبي التي تعتبر نقطة جذب لكل شعوب العالم.

وأوضح أن “الاحتفال الكبير بالعام الصيني الجديد في مدينة إكسبو دبي يعيد إلى أذهان محبيه الأجواء الاحتفالية البديعة ويمنح زوار دبي والجالية الصينية تحديداً فرصة لمشاهدة العرض الكبير في هذا المكان المميز”.

وقد تم تنظيم عرض “عام صيني جديد سعيد” قبل الجائحة في منطقة “سيتي ووك دبي” ثلاث مرات، جاذباً أكثر من 300 ألف صيني، وهو يحظى باهتمام ودعم كبيرين من الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأصبح رمزاً للتبادل الثقافي بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.