موقع متخصص بالشؤون الصينية

سوريا تشيد بالإجراءات الصينية الأخيرة في التعامل مع كوفيد-19

0

أشادت وزارة الخارجية السورية يوم الثلاثاء بالإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الصين في التعامل مع جائحة كوفيد-19، وشكرت الصين على المساعدة الطبية التي قدمتها لسوريا خلال الجائحة، واصفة إياها بالضرورية لاحتواء المرض، حسبما ذكر الإعلام الرسمي السوري.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية ((سانا)) نقلا عن بيان صادر عن الخارجية السورية، بأن “سوريا تشيد بالإجراءات الأخيرة التي اتخذتها حكومة الصين في التعامل مع جائحة كوفيد-19″، مشيرة إلى أن البيان أكد على أهمية المساعدات التي قدمتها الصين خلال جائحة كوفيد-19، والتي ساهمت في تقليل الإصابات وتوفير سبل العلاج.

وفي غضون ذلك، انتقدت الخارجية السورية ما وصفته بالحملة السياسية الغربية ضد الصين، لا سيما الإجراءات المتخذة حاليا ضد الوافدين إلى الدول الغربية من الصين، ونددت بمثل هذا الموقف، واصفة اياه بالتمييز.

واختتمت الوزارة بالإعراب عن امتنان الحكومة السورية للصين على تقديمها المساعدات السخية خلال تفشي الجائحة في بلادها، مؤكدة على أنها ساهمت في تقليل الإصابات وتوفير اللقاحات والأدوية وسبل العلاج.

جدير بالذكر أن الحكومة الصينية قدمت العديد من المساعدات الطبية واللقاحات المضادة لفيروس كورونا لسوريا، فضلا عن انعقاد عدة اجتماعات بين الخبراء الصينيين والسوريين عبر الانترنت بهدف الاستفادة من التجربة الصينية في مكافحة المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.