موقع متخصص بالشؤون الصينية

مناطق التنمية الوطنية في الصين عوامل استقرار للتجارة الخارجية والاستثمار

0

قالت وزارة التجارة الصينية إن مناطق التنمية الاقتصادية والتكنولوجية على مستوى الدولة في البلاد كانت منصة مهمة للانفتاح وتحقيق الاستقرار في التجارة الخارجية والاستثمار.

وفي عام 2021، بلغ إجمالي التجارة الخارجية في مناطق التنمية الـ217 التي قيمتها الوزارة 8.9 تريليون يوان (حوالي 1.31 تريليون دولار أمريكي)، ما يمثل 22.8 في المائة من إجمالي التجارة الخارجية للصين، وفقاً لبيانات الوزارة.

وعلى وجه الخصوص، بلغت تجارة منتجات التكنولوجيا الفائقة في مناطق التنمية ثلاثة تريليونات يوان في عام 2021، ما ساهم بأكثر من الربع في إجمالي حجم تجارة التكنولوجيا الفائقة في البلاد.

وأظهرت البيانات أن الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في مناطق التنمية المذكورة، بلغ حوالي 38.2 مليار دولار أمريكي، ما يشكل 22 في المائة من إجماليها في البلاد.

وأظهر التقييم أن مناطق التنمية تتمتع بقدرات ابتكار علمي وتكنولوجي أقوى، حيث ارتفع عدد مؤسسات البحث والتطوير على مستوى المقاطعات فما فوق إلى 10400 مؤسسة حتى نهاية عام 2021.

وأظهرت بيانات رسمية أن الناتج المحلي الإجمالي المجمع لهذه المناطق بلغ 12.8 تريليون يوان في عام 2021، ما ساهم بنسبة 11 في المائة من إجمالي الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.