موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث: الصين تحث على إنهاء نهب القوات الأجنبية لموارد سوريا الطبيعية

0

يجب أن يتوقف نهب الموارد الطبيعية غير القانوني الذي تمارسه القوات الأجنبية في سوريا على الفور، حسبما قال مبعوث صيني يوم الأربعاء.

وقال داي بينغ، نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، “يجب إنهاء الوجود غير القانوني للقوات الأجنبية وعملياتها العسكرية غير القانونية في سوريا” ، مضيفًا أنه يجب احترام سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها بالكامل.

وفي كلمة أمام مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، أوضح داي أن وضع مكافحة الإرهاب في سوريا لا يزال معقدًا، وحث المجتمع الدولي على الالتزام بالقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، واعتماد معايير موحدة، ومحاربة جميع الإرهابيين في سوريا بشكل حاسم، و”الكف عن التغاضي عن القوى الإرهابية أو حمايتها أو استغلالها سياسياً”.

ودعا إلى بذل جهود أكبر في الأشهر الستة المقبلة لضمان التنفيذ الكامل للقرار 2672 الذي تم تبنيه في 9 يناير/ كانون الثاني بشأن تسليم المساعدات عبر الحدود إلى سوريا، معربا عن أمله في تحقيق تأثير أكبر على الأرض.

وأشار إلى أن العقوبات الأحادية والامتثال المفرط الناتج يتعارضان مع جهود مجلس الأمن والمجتمع الدولي الأوسع لتحسين وصول المساعدات الإنسانية وزيادة الموارد الإنسانية في سوريا.

وقال إن “الصين تدعو مرة أخرى الدول المعنية إلى الرفع الفوري والكامل للعقوبات الأحادية ضد سوريا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.