موقع متخصص بالشؤون الصينية

الجالية الصينية في سوريا تقدم مساعدات إغاثية إلى الشعب السوري في أعقاب الزلزال

0

قدمت الجالية الصينية في سوريا يوم (الأحد) مساعدات إغاثية للشعب السوري عبر الهلال الأحمر العربي السوري في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم الاثنين الماضي.

وتلقى الهلال الأحمر العربي السوري خلال مراسم تسليم أقيمت في دمشق، مساعدات إغاثية من الجالية الصينية لدعم ضحايا الزلزال.

ونوه السفير الصيني في سوريا شي هونغ وي بأن المساعدات هي تعبير عن تضامن الشعب الصيني ووقوفه مع الشعب السوري، مشيرًا إلى أنها مجرد بداية حيث ستصل المزيد من المساعدات قريبًا.

وبدوره، قال رئيس الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي، في تصريح للصحفيين، إن المساعدات شملت ألبسة أطفال وألبسة شتوية ومستلزمات طبية، مشيراً إلى أن الصين كانت وما تزال تقف إلى جانب سوريا.

وكان الصليب الأحمر الصيني قد أرسل الخميس الماضي طائرة تحمل إمدادات طبية طارئة من الصين إلى سوريا.

وأعلنت وزارة الصحة السورية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة محافظات سورية يوم الاثنين الماضي إلى 1414 قتيلا و 2349 إصابة، في حصيلة غير نهائية.

وقالت الوزارة على موقعها الرسمي في ((فيسبوك)) إن عدد ضحايا الزلزال ارتفع إلى 1414 وفاة و 2349 إصابة.

وكانت وزارة الصحة السورية نشرت أمس (السبت) حصيلة عدد الضحايا والتي بلغت 1408 قتلي و2341 إصابة في حصيلة غير نهائية.

في حين، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن ((غير الرسمي)) والذي يعتمد على شبكة ناشطين على الأرض، إن عدد الضحايا وصل إلى 5300 وهناك معلومات أن يصل العدد إلى 7000 لأن هنالك الكثير من المفقودين تحت الأنقاض ومصيرهم غير معروف.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب فجر الاثنين الماضي منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة وتأثرت بها محافظات سورية عدة وتضرر عدد من الأبنية إثر ذلك، وفقا لوكالة الأنباء السورية ((سانا)).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.