موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المشرعين الصينيين يلتقي الرئيس الإيراني

0

التقى كبير المشرعين الصينيين، لي تشان شو، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الزائر إبراهيم رئيسي، في بكين يوم (الثلاثاء).

مشيرا إلى أن العلاقات الصينية-الإيرانية أصبحت أكثر صحة واستقرارا في السنوات الأخيرة، قال لي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إنه اتساقا مع التوافق شديد الأهمية بين زعيمي البلدين، فإن الصين مستعدة للعمل مع إيران على الدفع نحو تنمية أكبر للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين في العصر الجديد، ما سيجلب المزيد من المنافع لشعبي البلدين.

وتابع قائلا إنه ينبغي على البلدين مواصلة دعم بعضهما البعض في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية لكل منهما، والتمسك معا بالأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية، ومن بينها عدم التدخل في الشؤون الداخلية، وحماية المصالح المشتركة للدول النامية.

ودعا لي الهيئتين التشريعيتين في البلدين إلى تعزيز التبادلات الودية، وتوفير الضمانات التشريعية لتطبيق التوافق الذي تم التوصل إليه بين زعيمي البلدين، وكذا تبادل الخبرة في الحوكمة.

مشيرا إلى أن إيران والصين تتمتعان بصداقة تقليدية طويلة الأجل، قال رئيسي إن إيران تأمل في استغلال إمكانات التعاون الثنائي في مختلف المجالات على نحو كامل، وضخ حيوية جديدة في الشراكة الاستراتيجية الشاملة الإيرانية-الصينية، كما أنها على أهبة الاستعداد للعمل مع الصين على حماية العدالة والإنصاف الدوليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.